19:35 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    بعد مرور نحو عامين منذ بدء وباء فيروس كورونا "سارس كوف 2"، لم تسجل دولة تركمانستان أي حالة إصابة بمرض "كوفيد 19"، أو على الأقل، هذا ما تدعيه حكومة الدولة المنغلقة الواقعة في آسيا الوسطى.

    تركمانستان، هي جمهورية سوفيتية سابقة يسكنها ما يقرب من 6 ملايين شخص، هي واحدة من خمس دول على الأقل لم تبلغ عن أي حالات إصابة بفيروس كورونا، وفقا لمراجعة البيانات التي أجرتها جامعة "جونز هوبكنز" ومنظمة الصحة العالمية.

    ثلاث من هذه الدول هي جزر معزولة في المحيط الهادئ والرابعة هي كوريا الشمالية، والتي تعرف أيضا بانغلاقها الشديد، حسبما ذكر تقرير لشبكة "سي إن إن".

    رئيس تركمانستان قربان قولي بردي محمدوف، والذي يقود البلاد منذ 15 عاما، رفض تقارير تتحدث عن تسجيل إصابات بالمرض الوبائي داخل بلاده، ووصفها بالأخبار الوهمية، مطالبا بعدم تسييس الاستجابة للجائحة.

    ومع ذلك، تقول منظمات مستقلة وصحفيين ونشطاء خارج تركمانستان، إن هناك براهين تؤكد أن البلاد تواجه موجة ثالثة تتسبب في تكدس المستشفيات بالمرضى ووفاة عشرات المصابين.

    رسلان مياتييف، الذي يعيش خارج تركمانستان ويعمل رئيس تحرير لمنظمة "تركمان نيوز" ومقرها هولندا، قال إنه لديه أسماء أكثر من 60 شخصا ماتوا بسبب فيروس كورونا داخل البلاد، بما في ذلك شخصيات عامة ومهنيون.

    تابع أخبار العالم الآن مع سبوتنيك

    انظر أيضا:

    طبيب روسي يسمي فصيلة الدم المحمية تماما من كورونا
    تحديد موعد إنتاج أول لقاح جزائري ضد كورونا
    مدير الاستخبارات الروسية ينتقد تقرير المخابرات الأمريكية حول أصل فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook