00:26 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قالت الرئاسة التركية إن الرئيس رجب طيب أردوغان سييدأ غدا الأربعاء، زيارة عمل إلى روسيا تلبية لدعوة الرئيس فلاديمير بوتين.

    ومن المقرر أن يبحث الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات في المنطقة والعالم، بما في ذلك في سوريا وليبيا وأفغانستان، بحسب بيان لدائرة الاتصال بالرئاسة التركية، نقلته وكالة الأناضول الرسمية.

    وأمس الاثنين، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الكرملين يعمل على الإعداد لزيارة أردوغان إلى روسيا، مشيرا إلى أن الرئيسين سيبحثان العلاقات التجارية بين البلدين، فضلا عن المشاكل الإقليمية.

    وتابع بيسكوف: "هناك دائما ما يقوم الرئيسان بمناقشته، وذلك لأن هناك قضايا مشتركة كثيرة، فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية - العمل في مشاريع مشتركة في مجال الاقتصاد والعلاقات التجارية والاقتصادية، هناك العديد من مشغلي هذه العلاقات، شركات الدولتين مهتمة بذلك".

    ووفقا لبيسكوف، فإنه بالإضافة إلى ذلك، فإن الرئيسين سيتطرقان إلى المشاكل الإقليمية خلال اللقاء، وعلى رأس جدول الأعمال سيبحثان الوضع في سوريا وأفغانستان وليبيا، ويمكنهم أيضًا مناقشة القضايا الدولية الأخرى.

    وكان الرئيس التركي صرح، الخميس، قائلا: "لقائي مع بوتين سيكون ثنائيا دون وجود شخص ثالث، ولن يقتصر على الأوضاع في إدلب، بل سنناقش عموم الأوضاع في سوريا والخطوات التي سنقدم عليها في هذا البلد والعلاقات الثنائية أيضا".

    وشدد أردوغان على أن تركيا وروسيا دولتان محوريتان، مؤكدا أن بوتين "رجل دولة وأظهر ذلك في حل الصراع الأذربيجاني الأرميني".

    من جانبه، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن اللقاء المرتقب بين بوتين وأردوغان سيركز بشكل أساسي على ملف سوريا والعلاقات التجارية بين البلدين.

    انظر أيضا:

    أردوغان يؤكد أنه سيناقش قرارات مهمة أثناء المفاوضات مع بوتين في سوتشي
    بوتين وأردوغان يبحثان الوضع في سوريا وإدلب
    أردوغان: سنواصل بكل تأكيد التزود بمنظومات "إس 400" الروسية
    بوتين وأردوغان يبحثان العلاقات التجارية بين البلدين والأوضاع في ليبيا وأفغانستان وسوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook