11:46 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أصدر رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي-إن، اليوم الثلاثاء، أمرا بإجراء تحليل شامل لعملية إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الأخيرة.

    وصرّحت المتحدثة باسم المكتب الرئاسي، بارك كيونغ-مي، أن مون كلّف فريق الأمن القومي بتنفيذ أمره، بعد تلقيه إحاطة بشأن نتيجة الجلسة الطارئة لمجلس الأمن القومي، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الرسمية.

    كما أمر رئيس كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بإجراء تحليل شامل للتصريحات المتتالية لشقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم يو-جونغ، بشأن العلاقات بين الكوريتين وإنهاء الحرب بينهما.

    وأصدر الرئيس كون جاي-إن أوامره لليوم من أجل تحديد سبل التعامل مع الوضع الأمني.

    وأعرب مجلس الأمن القومي في كوريا الجنوبية عن أسفه إزاء الإطلاق الصاروخي، الذي جاء في وقت يعتبر فيه استقرار الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية مهما للغاية.

    وقال السكرتير الأول للتواصل مع الشعب بالمكتب الرئاسي، بارك سو-هيون، خلال مقابلة مع إذاعة "واي تي إن"، اليوم، إن "التحليل جار لمعرفة نوايا كوريا الشمالية".

    وأفاد بأنه "سيتعين علينا معرفة المزيد عن الصاروخ لفهم نوايا الشمال، وحثّ بيونغ يانغ على الرد على المكالمات الهاتفية لسيئول عبر خطوط الاتصال الساخنة".

    وكانت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، قالت ليل الاثنين/ الثلاثاء، إن كوريا الشمالية أطلقت قذيفة واحدة "مجهولة الهوية" على الأقل في البحر الشرقي.

    ويأتي ذلك، بعد ثلاثة أيام أيضا من قول كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إن كوريا الشمالية يمكنها إعلان إنهاء رسمي للحرب الكورية على النحو الذي اقترحه الجنوب وحتى مناقشة إمكانية عقد قمة بشروط سيئول، إذا تخلى الجنوب عن المعايير المزدوجة والمواقف العدائية ضد بيونغ يانغ.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    رئيس كوريا الجنوبية يلمح إلى حظر لحوم الكلاب وسط جدل حول حقوق الحيوان
    سيئول تعلن استمرار انقطاع الاتصال مع كوريا الشمالية... رغم التصريحات المرحبة
    الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا "غير محدد" قبالة سواحلها الشرقية
    كوريا الشمالية: لا أحد يستطيع منعنا من اختبار الأسلحة
    الولايات المتحدة تدين تجربة كوريا الشمالية الصاروخية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook