10:51 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال منسق الاستجابة للوباء في البيت الأبيض، جيف زينتس، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 400 ألف أمريكي تلقوا جرعة معززة من لقاحات فيروس كورونا "سارس كوف 2" في الصيدليات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

    جاء ذلك بعدما سمح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بإعطاء جرعات ثالثة من لقاح "فايزر/ بيونتيك" لمجموعة واسعة من الأمريكيين، وفقا لما ذكرته شبكة "سي إن بي سي".

    وقال زينتس في مؤتمر صحفي إن ما يقرب من مليون شخص من المقرر أن يحصلوا على جرعاتهم الإضافية من خلال الأسابيع المقبلة، مضيفا أن الاستعدادات الحكومية والفدرالية للمعززات "دفعت ببداية قوية، لكن في الوقت نفسه، تظل الجرعتان الأولى والثانية أولويتنا القصوى".

    إجمالا، تلقى ما يقرب من 2.8 مليون أمريكي جرعة إضافية معززة منذ أن سمح مسؤولو الصحة بالحقنة الثالثة من لقاحي "فايزر" و"مودرنا" للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة في أغسطس/ آب، وفقا للبيانات التي جمعتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

    تأتي تعليقات زينتس في الوقت الذي يقول فيه مسؤولو الصحة الفيدراليون إنهم يرون انخفاضا في الحماية من العدوى بعد أشهر عدة من تلقي الأشخاص أول جرعتين، وقالوا إن الحقن لا تزال فعالة للغاية ضد الإصابات الشديدة، وفي تقليل الحاجة لدخول المستشفيات وحالات الوفاة.

    وقعت مدير مركز السيطرة على الأمراض، الدكتورة روشيل والينسكي، يوم الجمعة على سلسلة من التوصيات، بما في ذلك توزيع اللقطات على كبار السن من الأمريكيين والبالغين الذين يعانون من حالات طبية أساسية بعد ستة أشهر على الأقل من سلسلة الطلقات الأولى.

    تابع مستجدات فيروس كورونا باستمرار مع سبوتنيك

    انظر أيضا:

    بايدن يحصل على جرعة ثالثة من لقاح كورونا
    فيتنام تشكر روسيا على تسليمها لقاح "سبوتنيك V" وأدوات إنتاجه
    أستاذ في علم الفيروسات: تلقي جرعة ثالثة من لقاح مغاير يسهم في تقوية المناعة
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook