02:18 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    أظهرت صور أقمار صناعية حجم الضرر الذي وقع بأحد مراكز أبحاث الاكتفاء الذاتي التابعة للحرس الثوري الإيراني، الأحد الماضي.

    وأفادت قناة العربية، اليوم الجمعة، بأن إيران تكتفي، دوما، بالكشف أو الإعلان المقتضب عن حوادث الحرائق أو الانفجارات التي تلحق بمنشآت ومصانع داخل أراضيها، إلا أن صور الأقمار الصناعية، غالبا، ما تكشف الحقيقة.

    بداية يوم الأحد الماضي، السادس والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول 2021، نشرت العلاقات العامة للحرس الثوري الإيراني بيانا أكدت من خلاله اندلاع حريق في أحد مراكز أبحاث الاكتفاء الذاتي، التابعة له غرب طهران، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

    وادعت شركة "Imagesatintl" المعلوماتية، أن انفجارا طال "قاعدة صواريخ سرية تابعة للحرس"، كاشفة عن حجم الضرر الذي لحق بما ذكره بيان الحرس الثوري أنه حريق بأحد مراكز أبحاث الاكتفاء الذاتي.

    وذكرت الشركة المعلوماتية أن الانفجار كان في مركز أبحاث إيراني، تابع لمجموعة "شهيد همت الصناعية"، حيث أرفقت على حسابها الرسمي على "تويتر"، صورا أظهرت من خلالها مدى التدمير الذي لحق بمبنى الأبحاث، وبيَّنت الفرق بين الفترة التي سبقت الحريق وما بعده من حيث حجم الضرر، الذي ربما يشكل ربع المبني، تقريبا.

    وأوضح بيان الحرس الثوري أن رجال الإطفاء قاموا بإطفاء الحريق الذي اندلع في المركز، وتم نقل الجرحى إلى المستشفى، في وقت لم يكشف البيان سبب هذا الحريق، ولم يكشف عن حجم الأضرار التي لحقت بالمركز نفسه، أيضا.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إيران الآن عبر سبوتنيك

     

    انظر أيضا:

    إصابات إثر حريق في مركز أبحاث تابع للحرس الثوري الإيراني
    لحظة اندلاع حريق في محرك طائرة إيرانية... فيديو
    وكالة: سفينة عسكرية إيرانية تغرق بعد اندلاع حريق على متنها
    وكالة: حريق قوي في ميناء بوشهر واشتعال النيران في 3 سفن إيرانية... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook