03:42 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، إن بلاده تولي أهمية خاصة للعلاقات الودية مع دول الجوار، بما في ذلك جمهورية أذربيجان.

    وقال وحيدي في تصريح صحفي في مدينة أردبيل شمال غربي إيران "في الحكومة الجديدة، يحظى جيراننا بالأولوية بالنسبة لنا وسيستمر تطوير العلاقات الودية معهم" وفقا لوكالة فارس.

    وأضاف "لقد أعلنا دائمًا الصداقة مع جميع البلدان المجاورة، بما في ذلك جمهورية اذربيجان. أحضاننا مفتوحة للتعاون وتوسيع العلاقات مع دول الجوار".

    يأتي ذلك بينما يجري الجيش الإيراني اليوم الجمعة مناورات عسكرية في شمال غرب البلاد قرب الحدود مع أذربيجان، بعد أيام من انتقادات وجهتها باكو لهذه الخطوة.

    وكان رئيس أذربيجان إلهام علييف انتقد تلك المناورات متسائلا عن سر توقيتها وإجرائها على حدود بلاده، لكن الرد الإيراني عليه حمل إجابة غير واضحة إذ قالت وزارة الخارجية الإيرانية إنها "لن تتسامح مع "وجود الكيان الصهيوني" على حدودها"، في إشارة للتعاون العسكري المتزايد بين أذربيجان وإسرائيل.

    وانطلقت المناورات التي حملت اسم "فاتحو خيبر" وهو اسم يحمل إشارة للعداء بين المسلمين واليهود، بمشاركة وحدات مدرعة ومدفعية وطائرات مسيرة وحرب إلكترونية وبدعم ناري من مروحيات طيران الجيش.

    وتتشارك إيران وجارتها الشمالية الغربية أذربيجان حدودا تمتد على 700 كيلومتر تقريبا.

    تابع المزيد من أخبار إيران على موقع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    إيران: مستعدون للوساطة بين أذربيجان وأرمينيا
    إيران تهدف إلى تطوير المزيد من المشاريع الاقتصادية في أذربيجان
    إيران ترد على رئيس أذربيجان: لن نقبل بوجود الكيان الصهيوني على حدودنا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook