09:32 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تسببت عودة المدارس، إلى ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، بصورة كبيرة في إنجلترا.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني، اليوم الجمعة 1 أكتوبر/تشرين الأول، أن إصابات كوفيد-19 في إنجلترا ارتفعت في الأسبوع الذي انتهى في 25 سبتمبر/أيلول، بصورة ملحوظة.

    وأرجع المكتب تلك الزيادات في إصابات كورونا إلى زيادة في حالات العدوى بين طلاب المدارس.

    وتم فتح المدارس في إنجلترا منذ نحو شهر، ويسلط بعض علماء الأوبئة الأضواء على مخاوف زيادة الإصابات بين الأطفال إلا أن ذلك لم يُترجم بعد في صورة زيادة مستدامة في حالات الإصابة بين السكان على نطاق أوسع.

    وتشير التقديرات إلى أن معدل الانتشار بلغ نسبة 4.58 بالمئة بين طلاب المرحلة الثانوية بما يعني أن واحدا من كل 25 طالبا جاءت نتيجة فحوصه إيجابية مقارنة بنسبة 2.81 بالمئة من الطلاب في نفس الفئة العمرية في الأسبوع السابق له.

    وبلغ معدل التفشي الإجمالي في إنجلترا واحدا من كل 85 شخصا بما يزيد قليلا عن الأسبوع السابق وهو واحد من كل 90، لكنه لا يزال أقل مما كان عليه قبل أسبوعين حين كان يقدر بنحو واحد من بين كل 80 شخصا. وكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن خطة لمواجهة فيروس كورونا في الشتاء تشمل إعطاء الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 12 عاما جرعة من لقاح كوفيد-19.

    لكن لم يبدأ تطعيم من تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما إلا الأسبوع الماضي لتتخلف إنجلترا وبعض مناطق المملكة المتحدة عن الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية الأخرى.

    انظر أيضا:

    بريطانيا: نطور علاجات فيروسية لـ"كوفيد 19" يمكن تناولها في المنزل
    بريطانيا تتبرع بـ100 مليون جرعة لقاح كوفيد-19 للدول الفقيرة
    بريطانيا ترسل أول دفعة لقاح كوفيد-19 إلى الدول النامية
    بريطانيا تؤيد تطعيم الأطفال في عمر 12-15 عاما ضد كوفيد-19
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook