19:04 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    أوراق باندورا (9)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكرت نتائج التحقيق الاستقصائي الدولي "أوراق باندورا"، أن الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، يمتلك عقارات في المملكة المتحدة وهونغ كونغ، عبر شركات ملاذ ضريبي، تزيد قيمتها عن 30 مليون دولار.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال موقع الاتحاد الدولي للصحافة الاستقصائية، الممول للتحقيق والمسؤول عن نشر "أوراق باندورا"، اليوم الأحد، إن "كينياتا يرتبط بمؤسسة في بنما، بينما أنشأت والدته وأخوته ستة أعمال ومؤسسات خارجية أخرى على الأقل لإدارة أصولهم، وتم إنشاء معظم شركات العائلة قبل انتخاب كينياتا رئيسًا".

    وتابع الموقع: "تظهر الوثائق المسربة أن بعضها ظل نشطًا بعد توليه منصبه، وتمتلك هذه الشركات المسجلة في بنما وجزر العذراء البريطانية حسابات مصرفية وعقارات تزيد قيمتها عن 30 مليون دولار، وتوجد هذه الأصول في المملكة المتحدة وهونغ كونغ".

    في السياق ذاته، ذكرت نتائج التحقيق الاستقصائي الدولي "أوراق باندورا"، أن عائلة الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، باعت عقارات في بريطانيا بقيمة 400 مليون جنيه أسترليني في السنوات الأخيرة.

    وأظهرت "أوراق باندورا" كذلك أن رئيس الحكومة اللبنانية الحالي نجيب ميقاتي وسلفه حسان دياب ومحافظ البنك المركزي رياض سلامة يمتلكون أملاكا مسجلة في ملاذات ضريبية.

    وأعلن الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين، اليوم الأحد، أنه لا يستبعد ظهور أسماء جديدة في تحقيق "أوراق باندورا" خلال الأيام والشهور والسنوات المقبلة.

    وقال متحدث باسم الاتحاد لـ"سبوتنيك": "نعتزم مواصلة نشر الوثائق. ننوي فعل ذلك خلال الأيام والشهور وربما السنوات المقبلة"، وأوضح المتحدث أن هناك نحو 12 مليون وثيقة قيد البحث، مضيفا: "أنا متأكد من أنه سيكون هناك قصص جديدة".

    الموضوع:
    أوراق باندورا (9)

    انظر أيضا:

    تنبيه إلى عواقب إعلان ترامب: واشنطن تفتح صندوق باندورا
    الرئيس الصيني يدعو دول الخليج ألا تفتح "صندوق باندورا"
    "أوراق باندورا": عائلة علييف باعت ممتلكات في بريطانيا بـ400 مليون جنيه أسترليني
    مصدر لـ"سبوتنيك": ظهور أسماء جديدة في "أوراق باندورا" أمر غير مستبعد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook