06:01 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، إنها لا تستبعد احتمال أن تكون أوروبا قدمت عددا غير كاف من الطلبات لشراء الغاز الروسي، مع امتثال موسكو لجميع التزاماتها.

    برلين- سبوتنيك. وأضافت المستشارة المنتهية ولايتها في مؤتمر صحفي بعد القمة غير الرسمية بين الاتحاد الأوروبي ودول غرب البلقان، إنه وفقا لبياناتها، فإن روسيا تفي بالكامل بالتزاماتها بموجب عقود إمدادات الغاز إلى أوروبا، في حين أن حجم الطلبات من الجانب الأوروبي محل شك.

    وتابعت: "ذلك يطرح سؤالا؛ إذا كانت هناك طلبات كافية (لاستيراد الغاز الروسي) أم أن السعر المرتفع الحالي هو سبب محتمل لعدم طلب الكثير؟ كل هذا يجب تحليله قبل اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي في بروكسل، هذا الشهر، وبعد ذلك سنقوم نعود الى هذا الموضوع".

    ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي بشدة في أوروبا، واليوم الأربعاء، حيث وصلت إلى أكثر من 1900 دولار، قبل أن تتراجع بعد ذلك إلى ما دون 1700 دولار.

    اليوم الأربعاء، كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير الطاقة نيكولاي شولجينوف بمراقبة التزامات إمدادات الغاز، حيث يتم نقل الغاز إلى أوروبا عبر أراضي أوكرانيا بموجب الاتفاقيات الحالية.

    وشدد بوتين على ضرورة احترام شروط العقد على الرغم من أن قيادة شركة "غازبروم" العملاقة للطاقة قالت إنه سيكون من المربح زيادة إمدادات الغاز إلى أوروبا من خلال أنظمة خطوط الأنابيب الجديدة ودفع غرامة إلى كييف.

    انظر أيضا:

    بيسكوف يحدد أسباب الارتفاع غير المسبوق لأسعار الغاز في أوروبا
    بوتين: روسيا كانت ولا تزال موردا موثوقا للغاز لعملائها في أوروبا وآسيا
    بوتين: لا يجب تقويض الثقة بشركة غازبروم كشريك موثوق لتوريد الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook