12:45 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكرت شبكة cnn، اليوم الخميس، أن الخطوط الجوية الإثيوبية نقلت الأسلحة بين بلادها وإريتريا منذ بداية الحرب في إقليم تيغراي، والتي قتل فيها الآلاف. 

    ونقلت شبكة cnn، اليوم الخميس، عن خبراء طيران، أن الخطوط الجوية المحلية المملوكة للدولة، نقلت الأسلحة بين بلادها وإريتريا منذ بدء الصراع في إقليم تيغراي، وهو الأمر الذي يشكل انتهاكا لقانون الطيران.

    واستندت الشبكة في تقريرها إلى أدلة وروايات شهود عيان، منها نشرها لمجموعة من الصور تم أخذها أو التقاطها على متن رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية ET 3313، إذ تم تحميل طائرة شحن يدويا، وهي طريقة غير تقليدية، توحي بأن الشحنات ليست معتادة. 

    وأشارت الشبكة إلى أن الصور التي تم التقاطها كانت لصناديق يوجد بداخلها قذائف، تم تحميلها إلى داخل طائرة مدنية ونقلها من إريتريا إلى إثيوبيا، وكانت بتاريخ 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وهو التاريخ الذي يأتي بعد مرور 4 أيام فقط على بدأ النزاع في إقليم تيغراي، وذلك قبل أشهر من اعتراف إريتريا نفسها بالمشاركة. 

    ويدور قتال منذ أشهر بين القوات الاتحادية الإثيوبية والقوات الموالية للجبهة الشعبية لتحرير تيغراي التي تسيطر على إقليم تيغراي، حيث تسبب القتال في مقتل الآلاف واضطر مئات الآلاف من الأشخاص للنزوح خارج ديارهم.

    يمكنكم متابعة أخبار العالم الآن عبر سوتنيك.

    انظر أيضا:

    الخطوط الجوية الإثيوبية ترد على تقارير تورطها في أنشطة عسكرية
    طيارو الخطوط الجوية الإثيوبية يكملون تدريبا حول تشغيل طائرات بوينغ 737 ماكس 8
    الخطوط الجوية الإثيوبية ترفض تعليق رحلاتها إلى الصين
    الكلمات الدلالية:
    العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook