06:15 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن مدد العقوبات المفروضة على تركيا بسبب عمليتها العسكرية ضد القوات الكردية في سوريا عام 2019 عاما آخر.

    واشنطن - سبوتنيك. وجاء في بيان لبايدن، اليوم الخميس، أن "الوضع في سوريا والوضع المتعلق بها، وخاصة أعمال الحكومة التركية المتمثلة في الهجوم العسكري على شمال شرقي سوريا تقوض الحملة لدحر تنظيم (داعش- المحظور في روسيا)". 

    وأضاف البيان إن "(أعمال الحكومة التركية) تعرض المدنيين للخطر وتهدد السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، ولا تزال تشكل خطرا غير عادي واستثنائي على الأمن القومي والسياسات الخارجية للولايات المتحدة".

    وتابع البيان: "ولهذا السبب يجب أن تبقى حالة الطوارئ المعلنة بموجب الأمر التنفيذي رقم 13894 الصادر في 14 أكتوبر 2019، سارية المفعول حتى 14 أكتوبر 2021.. وبالتالي أمدد حالة الطوارئ الوطنية المعلنة بموجب الأمر التنفيذي".

    يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أصدر في 14 أكتوبر 2019 أمرا تنفيذيا بفرض عقوبات على تركيا بسبب عمليتها العسكرية في سوريا.

    يمكنك متابعة المزيد عن من سبوتنيك

    انظر أيضا:

    رئيس أركان الجيش الإيراني يوجه من سوريا "رسالة قوية" إلى تركيا
    الجيش السوري يحذر تركيا ويعلن إغلاق المجال الجوي شمال غرب سوريا أمام جميع الطائرات
    تركيا تقصف مواقع "قسد" شمالي سوريا... اجتماع منظمة التحرير الفلسطينية يشهد مقاطعة حماس والجهاد... هل آن الأوان لتحرك الجيش الليبي في الجنوب؟
    سياسي سوري: تركيا تمارس سياسيات عدوانية ضد سوريا وواجب الجيش رد العدوان
    تركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook