12:39 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد مساعد الرئيس الإيراني رئيس منظمة الطاقة الذرية، محمد إسلامي، اليوم الأحد، أن بحوزة بلاده أكثر من 120 كيلوغراما من اليورانيوم المخصب، بنسبة 20 %.

    وأفاد إسلامي في حوار مع التلفزيون الإيراني، تابعته وكالة فارس، اليوم الأحد، أن أعداء إيران حاولوا من وراء العمليات الإرهابية الأخيرة الإضرار بالطاقة الإنتاجية لأجهزة الطرد المركزي والتكنولوجيا المتعلقة بها في بلاده، إلا أن طاقم وكالة الطاقة الذرية الإيرانية نجحوا في إعادة إحياء هذه الدورة مرة أخرى.

    وأوضح محمد إسلامي أن بلاده تعتزم العمل على توليد 10 آلاف ميغاواط من الطاقة الكهروذرية، عمليا، على أرض الواقع، مؤكدا أن إيران تريد تفعيل جميع القدرات العلمية والطاقات الداخلية لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية، والشركات المعرفية في البلاد.

    وأشار إلى أن خطة توليد 10 آلاف ميغاواط مفترض أن تستغرق نحو 15 عاما، وذلك عبر جدولة زمنية، لافتا إلى أن محطة بوشهر النووية تنتج 1000 ميغاواط من الكهرباء، بصفة مستمرة، وأنها في الفترة الراهنة في حالة توقف، لإجراء عمليات صيانة، تنتهي في شهر يناير/كانون الثاني 2022.

    ولم يفت مساعد الرئيس الإيراني رئيس منظمة الطاقة الذرية، محمد إسلامي، إحياء ذكرى العلماء النوويين "الشهداء"، والتشديد على أهمية الجهود المبذولة من المتخصصين في مجال الطاقة النووية الإيرانية، وأن بلاده حصلت على التكنولوجيا النووية من خلال البحث والعمل الدؤوب من الشباب الإيرانيين، رغم العقبات والعداوات المستمرة.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إيران الآن عبر سبوتنيك

    خطوات إيران لخفض الالتزامات النووية
    © Sputnik
    خطوات إيران لخفض الالتزامات النووية

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: لافروف يبحث مع بلينكن هاتفيا الاتفاق النووي الإيراني
    الرئيس الإيراني: لن نتراجع عن استثمار الطاقة النووية السلمية
    واشنطن تأمل باستئناف مفاوضات فيينا حول النووي الإيراني قريبا
    الكلمات الدلالية:
    إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook