00:28 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

     أمر الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه-إن، بإجراء تحقيق شامل في "فضيحة الفساد المتزايدة" التي تورط فيها مساعد مقرب للمرشح الرئاسي عن الحزب الديمقراطي الحاكم.

    وقالت المتحدثة باسم المكتب الرئاسي، بارك كيونغ-مي، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس أصدر تعليماته للنيابة العامة والشرطة "للتعاون الفعال وبذل قصارى الجهود لكشف الحقائق والوقائع من خلال تحقيق سريع وشامل"، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب.

    وهذه أول مرة يعلق فيها الرئيس على "الفضيحة"، وفقا للوكالة، بعدما انتشرت مزاعم حول تورط مساعد لي جيه-ميونغ، حاكم إقليم كيونغ كي، في السماح لشركة إدارة أصول غير معروفة بتحقيق أرباح فلكية من مشروع تطوير الأراضي في شركة "سيونغ نام" جنوب سيئول، عندما كان عمدة المدينة.

    ونفى المسؤول المتهم تورطه في الفضيحة، كما طلب عقد اجتماع مع الرئيس.

    وفي وقت مبكر من هذا الشهر، احتجز المدعون بالنيابة المساعد، يو دونغ-كيو، المدير السابق للتخطيط في شركة "سيونغ نام" للتطوير العقاري والتي كانت مسؤولة عن المشروع الذي تديره المدينة في عام 2015، بتهمة خيانة الأمانة وتلقي الرشوة.
    كما استجوب المدعون يوم الاثنين كيم مان-بيه، مالك شركة "هواتشون دايو" لإدارة الأصول، بشأن مزاعم قيامه بتقديم رشوة إلى "يو" لاختيار شركته كشريك مدني في مشروع تطوير مجمعات سكنية في منطقة "ديه جانغ-دونغ".

    تابع أخبار العالم الآن على سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    زعيم كوريا الشمالية يقول أمريكا وكوريا الجنوبية تهددان السلام بالحشد العسكري
    مسلسل "لعبة الحبار" يعكس أزمة حادة في كوريا الجنوبية
    كوريا الجنوبية تمنح حوافز للمقيمين غير الشرعيين الذين يتلقون التطعيم المضاد لكورونا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook