18:06 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 101
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة المخابرات الإيرانية القبض على 10 أشخاص مرتبطين بأجهزة مخابرات تابعة لدول في المنطقة، في مدينة بوشهر جنوبي البلاد، بحسب بيان أصدرته اليوم الثلاثاء.

    طهران - سبوتنيك. وجاء في البيان أن "توقيف العشرة جاء خلال عملية رصد ومتابعة"، وأنه "بعد إجراء التحقيقات اللازمة معهم، تم تحويل ملفاتهم للقضاء لإصدار الأحكام القانونية بحقهم"، دون مزيد من التفاصيل حول جنسيات الموقوفين.

    وكانت وزارة الأمن في الجمهورية الإيرانية أعلنت منتصف الشهر الماضي، تفكيك خلية إرهابية قالت إنها "تعمل لصالح دولة معادية، وذلك من خلال عملية استشراف ورصد استخباري".

    وأشار بيان الوزارة أن "الخلية الإرهابية كانت بصدد تنفيذ عمليات مخربة ضد بعض المراكز الحساسة والحيوية في البلاد، لكن تم القضاء عليها من قبل وزارة الأمن".

    وفي يوليو/تموز الماضي، أعلن رئيس جهاز القضاء في محافظة فارس، سيد كاظم موسوي، "ضبط خلية إرهابية خططت بدعم استخباراتي ومالي لجهازين استخباريين في أوروبا والمنطقة، لتنفيذ عمليات إرهابية متزامنة في عدد من المحافظات".

    وتزامن ذلك الإعلان حينها مع إعلان آخر لمدير عام دائرة مكافحة التجسس بوزارة الأمن الإيرانية عن اعتقال شبكة من العناصر العميلة لجهاز "الموساد" الإسرائيلي مع ضبط شحنة كبيرة من الأسلحة والعتاد في الحدود الغربية للبلاد.

    وأوضح بيان رسمي حينها أن الموقوفين كانوا يعتزمون استخدام هذه المعدات للقيام بعمليات اغتيال وفي إحداث الشغب، مشيرا إلى أن "الكيان الصهيوني" كان يعتزم القيام بأعمال تخريب في مختلف مناطق البلاد.

    للمزيد من أخبار إيران تابع موقع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    الدنمارك... اتهام ثلاثة أشخاص من المعارضة الإيرانية بتمويل "الإرهاب" بالتعاون مع المخابرات السعودية
    المخابرات الإيرانية: تفكيك 5 خلايا تجسس حاولت جمع معلومات عسكرية
    الموساد: هكذا تحاول المخابرات الإيرانية استدراج إسرائيليين للخارج واختطافهم... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook