01:24 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أظهرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، في لفتة غير مسبوقة، "تي شيرت" عليه صورة مطبوعة للزعيم كيم جونغ أون خلال حدث عام في بيونغ يانغ لأول مرة، وذلك وسط مساعي السلطات لإعادة رسم صورة البلاد بشكل جديد.

    وأمس الثلاثاء، أقيم معرض للصناعات العسكرية بمناسبة الذكرى الـ 76 لتأسيس حزب العمال الحاكم، حيث تم عرض بعض الأسلحة الجديدة وألقى كيم خطابا وأمر بتعزيز القدرات العسكرية للبلاد، واصفا إياها بأنها "مهمتهم الأولى والأهم".

    وحسب وكالة "يونهاب"، نشر التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية مقطع فيديو أمس، يظهر فيه قائد الفرقة الموسيقية خلال المعرض وهو يرتدي تي شيرت أبيض مع طباعة وجه كيم باللونين الأسود والأبيض عليه.

    ووفقا للوكالة فإن عائلة كيم يتعامل معها الكوريون الشماليون بشكل من التقديس ولذلك لا يرتدي المواطنون مثل هذه الملابس والتي يمكن أن تتسخ.

    وذكّرت الوكالة بما حدث في عام 2019، عندما نشرت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية، قصة تشيد بمهندس سفينة على "عمله البطولي" في إنقاذ صور كيم وزعيمي البلاد الراحلين من غرق سفينة.

    ويأتي ذلك وسط تعثر المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة ومحاولة كوريا الشمالية تقديم نفسها على أنها دولة طبيعية أمام المجتمع الدولي.

    تابع أحدث أخبار العالم عبر سبوتنيك عربي.

    انظر أيضا:

    كيم جونغ أون يعد بمواجهة أمريكا بـ"جيش لا يقهر"
    تقارير: كيم جونغ أون يهاجم "سرطانا شريرا" صادرا من كوريا الجنوبية
    وكالة: زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يحضر عرضا عسكريا
    "عقاب 15 عاما من الأعمال الشاقة"... كيم جونغ أون يعلن حربا على موسيقى كوريا الجنوبية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook