22:27 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن تركيا ستقوم باللازم في المكان والزمان المناسبين لوقف الهجمات الإرهابية التي تهددها من شمالي سوريا.

    وأضاف في كلمة له الخميس أن تركيا تحترم حقوق وسيادة دول الجوار، وفي حال عدم اتخاذ أي خطوة تجاه (لجم) الإرهابيين هناك (سوريا) فإن تركيا ستقوم باللازم.

    وشدد على أن بلاده لم ولن تسمح إطلاقا بإنشاء ممر إرهابي، وأنه سيتم القضاء على كل من يسعى من "بي كا كا/ي ب ك" للقيام بذلك، بحسب وكالة الأناضول.

    وذكر أنه تم تحييد 18 ألفا و609 إرهابيين في العمليات المكثفة التي بدأت في 24 يوليو/ تموز 2015، لافتا إلى تحييد 2201 إرهابي منذ مطلع العام 2021.

    وحول الاتفاقيات المبرمة مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن شمالي سوريا، قال أكار: "نحن كتركيا نقوم بواجبنا على أكمل وجه ونفي بالتزاماتنا".

    وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا تتحملان مسؤولية الهجمات التي تستهدف بلاده من سوريا.

    وقال تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره من نيكاراغوا، حول الهجمات التي تتعرض لها بلاده من سوريا: "الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا تتحملان مسؤولية الهجمات التي تستهدف أراضينا وعناصر الأمن التركية"، مضيفا "أميركا وروسيا لم تلتزما بتعهداتهما".

    تابع المزيد من أخبار سوريا اليوم على سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    خلوصي أكار يعلن بدء إجلاء المواطنين الأتراك من أفغانستان
    خلوصي آكار يلتقي نظيره بحكومة "الوفاق الوطني" الليبي في إسطنبول
    خلوصي أكار: نأمل بمساهمة المركز الروسي التركي في تحقيق الأمن في قره باغ
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook