15:57 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    قالت فيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية الأمريكي إن الولايات المتحدة ستقدم دعما إضافيا وقدره 67 مليون دولار للجيش اللبناني، مشيرة إلى أن "ما تعرضه إيران من دعم للبنان في مجال الطاقة فرقعة إعلامية".

    وأوضحت نولاند في تصريحات لها، اليوم الخميس، بأن أحد الحلول لأزمة الطاقة التي تعكف عليها واشنطن مع السلطات اللبنانية يشمل البنك الدولي ودعما إنسانيا، مشددة على أن ما تعرضه إيران من دعم للبنان في مجال الطاقة إنما هو محض "فرقعة إعلامية".

    وتأتي تصريحات نولاند بعد يوم ساخن في بيروت العاصمة، إذ أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم بأن حالة من التوتر تسود حي الطيونة ببيروت إثر إطلاق نار ووقوع إصابات، بالقرب من وقفة احتجاجية نظمها أنصار "حزب الله" وحركة "أمل" للمطالبة بكف يد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت.

    وأظهرت مشاهد حصرية رصدتها عدسة وكالة "سبوتنيك" دخول مدرعات ثقيلة تابعة للجيش اللبناني شوارع بيروت، اليوم الخميس، على خلفية الاشتباكات.

    وأظهرت المشاهد المباشرة دخول مدرعات عسكرية ثقيلة مدعمة بسيارات عسكرية رباعية من نوع "هامر" مع سيارات الإطفاء، بهدف وقف الاشتباكات في حي الطيونة ومحيطه بالعاصمة اللبنانية بيروت، بعد وقوع اشتباكات كثيفة ووقوع ضحايا بين أطراف لبنانية خلال احتجاجات ضد قاضي التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت.

    >> يمكنك متابعة أخبار لبنان مع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    رئيس تحرير "اللواء" يحذر من النزول إلى الشارع في لبنان
    القاضي طارق البيطار يهدد تماسك الحكومة في لبنان
    إميل لحود: لن تتحقق رغبة البعض في العودة إلى الحرب الأهلية في لبنان
    حزب الله وحركة أمل يعلقان على أحداث الطيونة ويحذران من جر لبنان لفتنة مقصودة
    خبير عسكري: الوضع في لبنان مفتوح على كل الاحتمالات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook