جماهير إنجليزية و أمريكية

البيت الأبيض يحذر الجماهير الإنجليزية من الذهاب إلى روسيا في المونديال

© AFP 2018 / ROBYN BECK
أخبار كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
110

قدم المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض نصيحة للجماهير الإنجليزية التي ترغب بالسفر إلى روسيا صيفا لمؤازرة منتخب بلادها خلال بطولة كأس العالم المقررة صيف العام الحالي، بعدم السفر.

صرح أحد أعضاء الإدارة الرئاسية الأمريكية بأن البريطانيين والأمريكيين سيكونون تحت حماية أقل خلال وجودهم في روسيا، مرجعا ذلك لطرد الدبلوماسيين من روسيا على خلفية قضية سكريبال.

حيث ستكون سفارات كلا البلدين أقل قدرة على مساعدة مواطنيها وتأمين ما يحتاجونه.

كما ذكر مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية طلب عدم ذكر اسمه، بأنه يتوجب على الجماهير التفكير كثيرا قبل الذهاب لروسيا، وبخاصة بعد انخفاض مستوى التمثيل القنصلي لكلا البلدين هناك.

وأضاف لن تتاح لنا الفرصة لحماية مواطنينا أو حتى التعامل مع الأمور القنصلية العادية في حال ظهور مشاكل، فعلى سبيل المثال في حال تعرض أحد مواطنينا لأمر ما يستوجب نقله بسرعة إلى أمريكا سيكون أمرا صعبا.

لا نتوقع أن تكون هناك حوادث خطيرة، ولكن هناك مخاوف من ذلك، ونحن نتعاون مع الروس في محاربة الإرهاب في الفعاليات الرياضية، حسبما نقلت صحيفة "ذا تلغراف" البريطانية.

وتابع القول بالنسبة لبريطانيا هذه مشكلة كبيرة، فهم أمة رياضية عاشقة لكرة القدم وجمهورها يسافر إلى كل مكان لمؤازرة المنتخب الوطني.

لكن هل تستطيع السفارة البريطانية هناك تقديم المساعدة لمواطنيها؟ أم ستطلب من القنصليات الأخرى.

 ومن المتوقع قدوم حوالي 10 آلاف مشجع إنجليزي، حيث تم شراء ما مجموعه 28 ألف بطاقة لحضور المونديال.

انظر أيضا:

أسعار فنادق كأس العالم تحت أعين هيئة الرقابة والتفتيش الروسية
تعرف على رواتب حكام كأس العالم 2018
هيئة السكك الحديدية الروسية تنضم لرعاة كأس العالم بقطارات متطورة
الكلمات الدلالية:
جماهير, حضور المباريات, اخبار البيت الابيض, أخبار إنجلترا, حضور جماهيري, كرة القدم, كأس العالم 2018, مونديال روسيا 2018, روسيا 2018, كأس العالم, أمريكا
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik