Widgets Magazine
تويتر

بسبب كأس العالم..."تويتر" يمنح السعوديين ترتيبا خاصا

© AFP 2019 / Leon Neal
أخبار كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
0 0 0
تابعنا عبر

حصل مرتادو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من المملكة العربية السعودية على المركز الثاني على مستوى العالم في التغريد تفاعلا مع مونديال روسيا 2018 وفق إحصائية أعدها الموقع.

واعتبرت منصة "تويتر" وفقا لما نشرته صحيفة "عكاظ"، أن ذلك المركز الذي حققه السعوديون جاء بعد أن عاد منتخبهم للمشاركة بعد غياب 12 عاما إذ كانت آخر مشاركة في 2006.

وقد واصل المشجعون تحضيراتهم لدعم الفريق الوطني هذا العام، وشهد "تويتر" محادثة مستمرة حول البطولة والفريق السعودي مع استعداداته للمباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2018 أمام روسيا، المقررة يوم 14 يونيو المقبل.

وقد بدأ الرصد خلال الأشهر الـ6 الماضية، إذ احتل المغردون السعوديون المرتبة الثانية عالميًا من حيث عدد التغريدات المتعلقة بكأس العالم، خلف اليابان المتصدرة، وأمام البرازيل التي حلت في المركز الثالث.

ووفقا لدراسة حديثة أجرتها منصة تويتر، أبدى 97 %من المستخدمين في السعودية حماسهم لمتابعة بطولة كأس العالم 2018 ،إذ خطط 43 % لمشاهدة جميع المباريات، بينما يخطط 92 % لاستخدام "تويتر" كمنصة رئيسية للأنشطة اليومية خلال المدة نفسها.

وأكد 80 %من المشجعين السعوديين بأنهم سيتابعون المباريات مع الأصدقاء ومع العائلة، فيما قال 31% منهم بأنهم سيتابعون المباريات خارج المنزل، و25 % يفضلون مشاهدتها بمفردهم، و8 % يجهزون للسفر إلى روسيا لمشاهدتها هناك.

ويحرص، من خلال الاستبيان، 43 % على مشاهدة جميع المباريات، فيما ينوي 41 % مشاهدة أكبر قدر ممكن من اللقاءات.

وفيما يتعلق بالتشجيع، فإن 84 %من المصوتين السعوديين والمقيمين في السعودية يشجعون السعودية، فيما صوت 42 %منهم لصالح مصر، و25 %يشجعون الأرجنتين، و24 %يشجعون المغرب، و37 %يشجعون البرازيل، و21% يشجعون إسبانيا، و21 %يشجعون تونس، و28 %يشجعون ألمانيا.

وعن توقعات الفوز بالكأس، توقع 27 % فوزالبرازيل، و22 %يتوقعون ألمانيا. 

 

انظر أيضا:

مترو الأنفاق في موسكو جاهز لإستقبال جماهير كأس العالم بمداخل مخصصة
تعرف على موقف محمد صلاح النهائي من المشاركة في كأس العالم
منتخبات من كأس العالم بريشة فنان روسي
أعلى 10 مدربين أجرا في كأس العالم
الكلمات الدلالية:
منتخب مصر, منتخب السعودية, روسيا 2018, السعودية, السعودية, روسيا 2018, مصر
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik