12:37 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباراة الأرجنتين وكرواتيا - لينويل ميسي

بعد الهزيمة المذلة أمام كرواتيا... كيف تتأهل الأرجنتين لدور الـ16 بالمونديال

© REUTERS / NIZHNY NOVGOROD
أخبار كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
0 82

هزيمة مذلة تلقاها المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الكرواتي بنتيجة (3- 0) أمس الخميس 21 يونيو/حزيران، في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الرابعة بكأس العالم.

وأصبح وضع المنتخب الأرجنتيني صعبا في ظل حصوله على نقطة واحدة من مباراتين، بينما تأهلت كرواتيا إلى الدور المقبل، بعدما جمعت 6 نقاط من مباراتين.

والمباريات المتبقية في المجموعة الرابعة ستكون:

22 يونيو… نيجيريا × أيسلندا

26 يونيو… كرواتيا × آيسلندا    

26 يونيو… نيجيريا × الأرجنتين

وبالتالي كيف يتأهل منتخب الأرجنتين لدور الـ16 بمونديال روسيا 2018؟

لدينا 4 سيناريوهات:-

1- في حالة الفوز على نيجيريا وتعادل آيسلندا في مباراة والخسارة في أخرى، وفي هذه الحالة سيكون ترتيب المجموعة (كرواتيا  9 أو 7 — الأرجنتين 4 — آيسلندا 2 — نيجيريا 1 أو 3).

2- في حالة الفوز على نيجيريا وخسارة آيسلندا في المباراتين، تتأهل الأرجنتين رسميا ومباشرة لدور الـ 16 ويكون ترتيب المجموعة (كرواتيا 9 — الأرجنتين 4 — نيجيريا 3 — آيسلندا 1).

3- في حالة الفوز على نيجيريا وتعادل آيسلندا في المباراتين، تتأهل الأرجنتين ويكون ترتيب المجموعة (كرواتيا 7 — الأرجنتين 4 — آيسلندا 3 — نيجيريا 1).

4- في حالة فوز آيسلندا على نيجيريا والخسارة أمام كراوتيا، يجب على الأرجنتين الفوز على نيجيريا بعدد كبير من الأهداف ويكون ترتيب المجموعة في هذه الحالة (كرواتيا 9 — الأرجنتين 4 — آيسلندا 4 — نيجيريا 0) ويتم اللجوء لاحتساب فارق الأهداف بين الأرجنتين وآيسلندا لتحديد الفريق الذي سيكمل مشوار البطولة والأخر الذي سيودعها.

انظر أيضا:

ردا على إلغاء المباراة الودية... "شماتة إسرائيلية" في ميسي بعد هزيمة الأرجنتين
مشجعو الأرجنتين وكرواتيا يتنافسون في كرة القدم الشاطئية في روسيا
مارادونا يكشف سر تدخينه "السيجار" في مدرجات الأرجنتين
شاهد... ماذا فعل مارادونا في مدرجات الأرجنتين
ميسي يفاجئ عشاق منتخب الأرجنتين
الكلمات الدلالية:
منتخب نيجيريا, منتخب كرواتيا, منتخب آيسلندا, منتخب الأرجنتين, أخبار الرياضة, كرة قدم, رياضة, كأس العالم 2018, مونديال روسيا 2018, روسيا 2018, كأس العالم, فيفا, ميسي, روسيا
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik