Widgets Magazine
رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف يحي اللاعب المصري محمد صلاح قبل تدريبات المنتخب المصري في غروزني، يونيو/ حزيران 2018

روسيا تعلق على تقرير اعتزال محمد صلاح دوليا

© AP Photo /
أخبار كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
0 50

علقت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، يوم الخميس، على تقرير قناة "سي إن إن" الأمريكية بشأن نية مهاجم المنتخب المصري محمد صلاح الاعتزال اللعب دوليا بسبب لقائه مع الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف.

وقالت زاخاروفا في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، "للأسف، زعمت قناة "سي إن إن" الأمريكية أن نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي يفكر في اعتزاله اللعب دوليا وترك المنتخب المصري، بسبب عدم رضاه عن ما يحدث في الشيشان".

وأضافت، "لقد أخذوا بعض الأنباء المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي وقاموا بصناعة محتوى غير حقيقي اعتمادا على مصادر غير موثوقة، في حين كان عليهم التأكد من صحة المعلومات قبل إذاعة الخبر على شاشات التليفزيون، حيث كان بامكانهم الرجوع إلى المسؤولين عن المنتخب المصري أو أخذ تصريحات من اللاعب نفسه".

وأشارت زاخاروفا إلى أن "الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن عدم صحة هذه الأنباء، مضيفة أن هذه "الأساليب القذرة" تستخدمها وسائل الإعلام الغربية والأمريكية في محاولة منها للتشويش على نجاح روسيا في تنظيم بطولة كأس العالم".

وفي وقت سابق، أعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، يفكر في الاعتزال دوليا عقب نهاية مشوار بلاده في كأس العالم 2018.

وزعمت الشبكة الأمريكية أن مصدراً مقرباً من اللاعب أكد لها تفكير محمد صلاح في اعتزال اللعب الدولي، بسبب صورته مع الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف الذي منحه الجنسية الشرفية.

وقال المصدر للشبكة الأمريكية: "صلاح لا يرغب في المشاركة بأي فعاليات تتجاوز كرة القدم أو تستخدم لصورة سياسية لأي شخص".

رد الاتحاد المصري

ومن جانبه، رد إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر على التقرير قائلا في تصريحات حصرية لموقع "في الجول" المصري:

"لم أسمع شيئا عن رغبة محمد صلاح  في الاعتزال الدولي عقب كأس العالم. منتخب مصر لا يتحدث عن الأمور بشكل ديني أو سياسي".

وأضاف لهيطة "لو أن هناك أي ضيق من وجود معسكر منتخب مصر في الشيشان، فيجب أن يتوجه الناس بالسؤال إلى الاتحاد الدولي وليس لنا. منتخب مصر ليس طرفا في هذه القضية".

صلاح يعد بزيارة ثانية للشيشان

وفي السياق ذاته، قال رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قاديروف، إن مهاجم الفريق المصري، محمد صلاح، جاهز لزيارة الشيشان مرة أخرى، حيث كان فريقه الوطني متمركزا خلال المشاركة في كأس العالم 2018.

وأضاف قاديروف في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا" الروسية "لقد قال (صلاح) أنه بكل تأكيد سيأتي إلى الشيشان" مشيرا إلى أن "محمد صلاح قد أعجب كثيرا بالشيشان، وأنه سيزورها لعدة أيام، وهذا ما قاله له".

وكان رئيس الشيشان قد استقبل بعثة المنتخب المصري في قصره يوم الجمعة الماضي، ومنح نجم المنتخب المصري محمد صلاح لقب مواطن شرف.

يذكر أن المنتخب المصري فشل في التأهل لدور الـ 16 في كأس العالم 2018، بعد خسارته في مبارياته الثلاثة أمام الأوروغواي (0: 1) ، وأمام المنتخب الروسي (1:3) ثم خسر أمام المنتخب السعودي (1:2).

انظر أيضا:

محمد صلاح يعد رئيس الشيشان بالعودة
إعلامي سعودي يمنح محمد صلاح هدية "مدى الحياة"
ماذا قال أحدث صفقات ليفربول عن اللعب مع محمد صلاح
أول ظهور للمصري محمد صلاح في القاهرة بعد المونديال (صور)
محمد صلاح يكشف "سر" عدم احتفاله بهدفه في السعودية
الكلمات الدلالية:
منتخب مصر, أخبار محمد صلاح, أخبار الرياضة, مؤتمر صحفي, اعتزال اللعب الدولي, كأس العالم 2018, مونديال روسيا 2018, روسيا 2018, كأس العالم, الاتحاد المصري لكرة القدم, الخارجية الروسية, سي إن إن, محمد صلاح, زاخاروفا, رمضان قاديروف, مصر, روسيا
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik