جيمي دورماز - منتخب السويد

السويد تخرج للدفاع عن "الشيطان"

© REUTERS / Pilar Olivares
أخبار كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
0 40
تابعنا عبر

خرجت تظاهرات عديدة في شوارع السويد، بعدما اجتاحت حالة من الغضب مواقع التواصل ووسائل الإعلام السويدية، للدفاع عن لاعب منتخب السويد، جيمي دورماز، الذي وصفه بعض المشجعين المتعصبين بـ"الشيطان".

وكان دورماز قد تعرض لهجوم كبير، عقب خسارة منتخب السويد من ألمانيا في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، بسبب خطأ ارتكبه دورما، ذو الأصول التركية، على حدود منطقة الجزاء تسبب في تسجيل "المانشافت" هدفا قاتلا في شباك محاربي الفايكينغ.

وتعرض عقب ذلك دورماز لإساءات عديدة عبر الإنترنت، بحسب شبكة "يورو نيوز"، وصلت إلى حد تهديده وتهديد عائلته بالقتل، ووصفه بـ"الشيطان"، ووصفه بكلمة "بلات"، وهي كلمة تحقير باللغة السويدية الدارجة تطلق على ذوي البشرة الداكنة، كما أطلق عليه أيضا أوصاف أخرى مثل "إرهابي"، و"طالبان".

ورغم أن الجناح السويدي ألقى بيانا بعد حصة تدريبية لمنتخب بلاده، ومن خلفه جميع اللاعبين لنبذ العنصرية وانتقاد حملة الهجوم التي تعرض لها، وقال فيها إنه سويدي وفخور بارتداء زي المنتخب، ووجه اللاعبون انتقادات للعنصرية، إلا أن الهجوم ضده لم يتوقف.

وقالت صحيفة "ذا لوكال" السويدية، إن الآلاف تجمعوا في العاصمة ستوكهولم وكونغسترادغاردن في تظاهرات لدعم دورماز.

قال المنظمون عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تلك التظاهرات: "نسعى أن تظهر أن الحب دائما أكبر وأقوى من الكراهية والعنصرية".

وشارك في تلك التظاهرات نائبة رئيس الوزراء، إيزابيلا لوفين، وعدد من السياسيين والفنانين والمشاهير.

وأظهر عدد من السياسيين السويديين رفضهم لتلك الحملة العنصرية ضد دورماز، حتى أن وزيرة الرياضة السويدية، أنيكا ستراندهال، ظهرت مرتدية قميص دورماز في البرلمان، كما وصف رئيس الوزراء، ستيفان لوفين تلك الحملة العنصرية بأنها "مثيرة للشفقة".

وقال دورماز في تصريحات لوسائل إعلام سويدية: 

لا أهتم بذلك، يمكن أن يطلق أي شخص أو جهة تعليقات عنصرية، لكني أقف هنا برأس عال، وإذا كان لديهم شيء ضدي يجب أن يقولوه، لا أهتم.

انظر أيضا:

ألمانيا تقتنص فوزا قاتلا من السويد
جرحى إثر إطلاق نار في السويد
بالفيديو... هدف مباراة السويد وكوريا الجنوبية
بث مباشر لمباراة السويد وكوريا الجنوبية (دقيقة بدقيقة)
العربية ثاني أكثر اللغات المستخدمة في السويد
على خلفية قضية سكريبال... السويد تستدعي السفير الروسي
الكلمات الدلالية:
منتخب السويد, أخبار كأس العالم, أخبار رياضة, مونديال روسيا 2018, كأس العالم روسيا 2018, نهائيات كأس العالم روسيا 2018, السويد, ألمانيا
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook