16:43 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
منتخب تونس

ماذا يمكن للمشجع التونسي أن يشاهد في روسيا خلال فترة مباريات "نسور قرطاج"

© AP Photo / Sunday Alamba
كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
0 0 0

يستعد عشاق الساحرة المستديرة في تونس لمتابعة منتخب بلادهم خلال نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، والذي سيبدأ في 14 يونيو/حزيران، وتنتهي في 15 يوليو/تموز.

وتأهلت تونس إلى مونديال روسيا برفقة 3 منتخبات عربية هي المغرب ومصر والسعودية، ويبدأ نسور قرطاج مبارياتهم خلال مونديال روسيا 2018 في 18 يونيو/حزيران بمباراة قوية أمام منتخب إنجلترا والتي تقام على ملعب مدينة فولغوغراد الروسية.

على أن يواجه في المباراة الثانية نظيره البلجيكي، يوم السبت 23 يونيو 2018، في مدينة موسكو، ويخوض المنتخب التونسي ثالث مبارياته في الدور الأول من مونديال روسيا 2018 في مدينة سارانسك بمواجهة منتخب بنما، يوم الخميس 28 يونيو 2018.

يُذكر أن منتخب نسور قرطاج سبق له أن تقابل مع نظيره الإنجليزي في الدور الأول من مونديال 1998، وانتهت تلك المواجهة بفوز الأسود الثلاثة بنتيجة 2/0، فيما تعادل المنتخب التونسي في مونديال كوريا واليابان 2002، مع المنتخب البلجيكي بنتيجة هدف لهدف.

ونرصد لك فيما يلي أبرز المعالم السياحية التي يمكن للمشجع التونسي أن يزورها خلال مباريات الفراعنة الثلاثة بكأس العالم روسيا 2018..

مباراة إنجلترا مدينة فولغوغراد

تقع مدينة فولغوغراد على ضفاف النهر الروسي العظيم فولغا، ويمكن للمشجع التونسي أن يشاهد مجمع النصب التذكاري "تمثال الوطن الأم ينادي!" على تل ماماييف كورغان.

وأيضا تحف بانوراما "معركة ستالينغراد"، الواقعة في وسط المدينة على ضفاف نهر فولغا.

مباراة بلجيكا مدينة موسكو

تم بناء موسكو على تلة بوروفيتسكي العالية، عند التقاء نهري موسكو ونيغلينايا، ووفقا للدراسات الأثرية يعود تأسيس موسكو إلى الألفية الثانية قبل الميلاد.

ويمكن للمشجع التونسي أن يستمتع بمشاهدة الكرملين وضواحيه، وتتوسط الكرملين أقدم ساحة وأهمها وهي ساحة الكاتدرائية سوبورنايا.

وأيضا متحف بوشكين الذي يحوي عددا من الكنوز الذهبية، بدءا من تروي التابعة لحفريات هاينرش شليمان، والتوابيت المصرية القديمة، ولوحات لفنانين إيطاليين من عصر النهضة.

وكذلك معرض تريتياكوف الشهير الذي سيتعرف الزوار فيه على أكبر مجموعة من الأعمال الفنية للفنانين الروس في العالم.

ولعاشقي الفضاء، يوجد متحف الفضاء الذي يقدم لك فرصة رائعة لكي تشعر بنفسك كرائد فضاء، ستتعلم كيفية تشغيل مركبة فضائية وقيادتها من خلال محاكاة فريدة من نوعها.

مباراة بنما مدينة سارانسك

أنشئت منظقة سارانسك في عام 1641 عند التقاء نهري سارانكا وإنسار‪.

ويمكن للمشجع التونسي أن يزور المعالم المعمارية الأثرية التي تم الحفاظ عليها في المدينة وتعود للقرن الـ 17 — كنيسة "الرسول يوحنا اللاهوتي.

وأيضًا ساحة النصر، على مقربة من الكاتدرائية، مجمع تذكاري مع متحف، ونصب تذكاري للحرب الوطنية العظمى، كما يوجد شعلة النار الأبدية، وكنيسة "ألكسندر نيفسكي" والمسلة "الهروب من الجحيم" في ذكرى أسرى الحرب السوفيتية الذين فروا من معسكر الاعتقال الألماني على متن الطائرة الحربية الألمانية "هينكل هي‪."111  

 

انظر أيضا:

تونس تصدر توصيات لمشجعي منتخبها لكرة القدم في روسيا
تونس: استئناف الرحلات الجوية إلى ليبيا "بات قريبا جدا"
بحصيلة جديدة... انتشال 75 جثة لمهاجرين في حادث غرق قارب جنوب تونس
المدرب التونسي: المنتخب يستعد لتشريف تونس في روسيا
منظمة: ارتفاع قتلى حادث غرق سفينة مهاجرين قبالة تونس إلى 60
وفاة 48 مهاجرا على الأقل بعد غرق قاربهم قبالة سواحل تونس
الكلمات الدلالية:
منتخب تونس, كأس العالم 2018, أخبار تونس اليوم, نهائيات كأس العالم روسيا 2018, روسيا 2018, تونس
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik