18:21 18 ديسمبر/ كانون الأول 2018
أجواء مباريات كأس العالم من العاصمة الروسية موسكو

التونسيون يترقبون مباراة منتخبهم أمام إنجلترا ويأملون خيرا في مونديال روسيا

© Sputnik . KARINA YOUNES
كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
0 0 0

يترقب التونسيون انطلاق صافرة بداية أول مباراة يلعبها منتخب بلادهم لكرة القدم في مونديال روسيا حيث يلاقي منتخب انجلترا مساء اليوم الاثنين.

تونس — سبوتنيك. وتجري الاستعدادات منذ الصباح في المقاهي الشعبية وكذا المقاهي في الأحياء الراقية لتنظيم وضمان مشاهدة جماعية ممتعة لمباراة المنتخب التونسي، حيث جهزت أغلب المقاهي نفسها لهذا الحدث الرياضي الذي يبدي فيه التونسيون اهتماما كبيرا.

وقال جمال صاحب مقهى شعبي يقع في شارع غانا وسط العاصمة، لوكالة "سبوتنيك"، إنه يعمل على أن تكون مشاهدة المباراة اليوم في جو حماسي كبير.

وأضاف "منذ أمس قمنا بتجهيز  جهاز البث وربطه مع شاشة عملاقة، وطلبنا كراسي اضافية الى المقهى لأننا نتوقع حضورا كبيرا للزبائن اليوم وفي كل مباريات المونديال التي سيلعبها المنتخب التونسي ".

وفي مقهى  جوهرة قرب مقر الاذاعة الحكومية جرى تحضير شاشة سنيمائية ضخمة موصولة بجهاز عاكس (داتاشو) وموصول هو الآخر بجهاز استقبال، للسماح لأكبر عدد ممكن من الزبائن من متابعة المقابلة.

ويفضل غالبية التونسيين مشاهدة المباريات في المقاهي مع الجماهير الرياضية.

ويقول المواطن توفيق عوني، لوكالة "سبوتنيك"، إنه وعلى الرغم من أنه يملك في البيت جهاز بث لقنوات بين سبورت، إلا أنه قرر مشاهدة  المباراة مع أصدقائه في المقهى، موضحا أن مشاهدة المباراة في المقهى لها متعة خاصة، "تشعرك بالحماس وكأنك في مدرجات الملعب ، خاصة اذا تمكن المنتخب من إسعادنا في مبارياته".

وتزينت شوارع تونس العاصمة والأحياء والمحال التجارية والحافلات بالإعلام التونسية وصور اللاعبين، كما حملت اللافتات الاشهارية لعدة شركات ومؤسسات اقتصادية وخدمية صور لاعبي المنتخب مع شعارات تتمنى فوز منتخب تونس الوطني بالمباراة.

وبث التلفزيون الحكومي التونسي ومضة اشهارية بعنون "هاو جايين يا روسيا جايين" أي "قادمون يا روسيا"، تم تصوير جزء منها في تونس وجزء منها في روسيا قبل بداية المونديال.

ويأمل التونسيون أن يحقق المنتخب انطلاقة قوية في مونديال روسيا. ويقول الاعلامي شريف زيتني "آمل أن يحقق المنتخب التونسي اليوم وخلال مبارياته في المونديال نتائج مشرفة على الأقل خلال مباريات الدور الأول"، مشيرا إلى أن "التونسيين، وبرغم الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يمرون بها إلا أنهم متمسكون بمنتخب بلادهم".

وأردف قائلاً "كرة القدم واحدة من الأشياء القليلة التي باتت تصنع الفرحة للتونسيين".

وفي منطقة باب بحر حيث  تتمركز المسافرون والناقلون الجزائريون الذين يعلمون على  خط النقل بين تونس والجزائر، زين الجزائريون سياراتهم بالأعلام التونسية، ويقول المواطن محمد لخذيري "في مونديال البرازيل شجع التونسيون المنتخب الجزائري بحماس كبير، ولأننا أشقاء وأخوة وجيران وعرب، ولأن منتخبنا الجزائري يغيب عن مونديال روسيا، فإننا نشجع اليوم بقوة كبيرة المنتخب التونسي الشقيق".

ويلعب المنتخب التونسي الدور الأول من مونديال روسيا في المجموعة السابعة التي تعد واحدة من أصعب المجموعات إذ تضم إلى جانب منتخب تونس، منتخبات انجلترا وبلجيكا وبنما.

ومن الجدير بالذكر أن نهائيات بطولة كأس العالم بكرة القدم 2018، تقام وللمرة الأولى في تاريخها، في روسيا بين 14 حزيران/يونيو، و15 تموز/يوليو 2018. ويستضيف مبارياتها الدولية 12 ملعباً منتشرا في 11 مدينة روسية، سان بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبرغ، نيجني نوفغورود، مدينة روستوف على الدون، بالإضافة للعاصمة موسكو.

انظر أيضا:

بالفيديو... أهداف مباراة البرازيل وسويسرا 1-1
بالفيديو... أهداف مباراة نيجيريا وكرواتيا (صفر - 2)
بالفيديو... أهداف مباراة بيرو والدنمارك (صفر - 1)
بالفيديو... أهداف مباراة الأرجنتين وآيسلندا (1 - 1)
بالفيديو... أهداف مباراة فرنسا وأستراليا (2-1)
بالفيديو: أهداف مباراة إسبانيا والبرتغال "هاتريك رونالدو" (3 - 3)
الكلمات الدلالية:
كأس العالم 2018, إنجلترا, تونس
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik