Widgets Magazine
06:17 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
نبيل معلول مدرب منتخب تونس

مدرب تونس يكشف أسباب خروج المنتخبات العربية من المونديال

© REUTERS / RICARDO MORAES
كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
1 0 0
تابعنا عبر

قال مدرب منتخب تونس لكرة القدم، نبيل معلول، إن الفرق العربية غير مستعدة للنجاح، وذلك تعليقا على خروج المنتخبات العربية الأربعة (تونس ومصر والسعودية والمغرب) من الدور الأول لمونديال روسيا 2018.

وأضاف مدرب منتخب تونس، بحسب ما نقلت عنه وكالة "رويترز"، أن بلاده ستواصل مواجهة صعوبات على الصعيد العالمي من دون إجراء تغييرات جذرية على اللعبة في البلاد.

وتابع: "لدينا أربعة فرق عربية ليست على المستوى المطلوب للبطولة، لا يزال عليها بذل جهد أكبر وتحسين مستواها"، مشيرا إلى أن الفرق العربية غير مستعدة للنجاح.

وأوضح المدرب التونسي: "من أجل ذلك نحن بحاجة لوجود لاعبين أكثر في بطولات دوري محترفة حتى يستطيعوا التعلم والتطور".

وتابع: "لا أعتقد أننا على المستوى المطلوب، نحن بحاجة لتغيير أسلوب حياتنا لأنه لا يتناسب مع كرة القدم على الصعيد العالمي، نحتاج لتغيير الطريقة التي نتدرب بها"، لافتا إلى أن المنتخبات العربية تحتاج "إلى جيلين إضافيين للوصول إلى قمة مستوى الأداء من حيث اللياقة والقوة والبدنية. نحن بعيدون جدا عن المستوى المطلوب".

وعن أداء منتخب بلاده في دور المجموعات من مونديال روسيا 2018، قال معلول "في المباراة الثانية كان يجب أن نكون أفضل من ذلك لكني أعتقد أن الأداء ضد انجلترا كان ممتازا".

وأكمل: "كان دفاعنا جيدا جدا ولعبنا جيدا ضد أفضل لاعبي العالم. أمام بلجيكا كان يمكن أن ندافع بصورة أفضل لكن الفريق دخل المباراة بثقة وقدم أداء جيدا في المباريات الثلاث".

وتلقت تونس خسارة ثقيلة 5-2 أمام بلجيكا في مباراتها الثانية، لكنها كادت أن تنتزع نقطة أمام انجلترا في المباراة الأولى قبل أن يحرمها هدف هاري كين في الوقت المحتسب بدل الضائع من التعادل.

وفي مباراتها الأخيرة أمام منتخب بنما، تمكنت تونس من تحقيق انتصارها الأول في كأس العالم منذ 40 عاما بالفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

انظر أيضا:

إحصائية... تونس الأفضل عربيا وتنقذ مصر من لقب الأسوأ في المونديال
بث مباشر لمباراة تونس وبنما (دقيقة بدقيقة)
بث مباشر لمباراة تونس وبلجيكا (دقيقة بدقيقة)
تونس... أمل العرب الأخير في كأس العالم
نهاية المبارة - (إنجلترا 2 - تونس 1)
الكلمات الدلالية:
كأس العالم 2018, مونديال 2018, نبيل معلول, السعودية, انجلترا, بلجيكا, المغرب, تونس, مصر
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik