تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير الطاقة الأردني: نشاط قوي في العامين القادمين لاكتشاف النفط والغاز في المملكة

© flickr.com / Isriya Paireepairitعلم الأردن
علم الأردن  - سبوتنيك عربي, 1920, 30.11.2021
تابعنا عبر
أكد وزير الطاقة الأردني صالح الخرابشة أن المملكة ستشهد على مدار العامين القادمين نشاطا قويا في التنقيب عن حقول النفط والغاز.
وقال الوزير في تصريحات نقلها موقع عمون، اليوم الثلاثاء: "أتوقع أن يشهد العامان القادمان نشاطا قويا لأعمال الاستكشاف عن النفط والغاز في أغلب مناطق المملكة".
ملك الأردن عبد الله الثاني، عمان، المملكة الأردنية الهاشمية 10 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 04.05.2021
مسؤول أردني يكشف عن مشروعات نفطية ضخمة توفر فرص عمل للآلاف
وأوضح الخرابشة أن العملية ستبدأ من "تحليل 2000 كيلومتر من خطوط المسح الزلزالي الثنائية الأبعاد وإعداد ملف معلومات متكامل حول كل منطقة من المناطق الاستكشافية، ومن ثم سيتم دعوة الشركات المهتمة بتقديم طلبات للحصول على رخصة استكشاف".
ولفت إلى أن وزارته بدأت بالفعل في "عمليات معالجة البيانات في مناطق الجفر والسرحان"، مشيرا إلى أن "عمليات الحفر في المنطقة ستبدأ خلال شهر شباط عام 2022".
وأشار وزير الطاقة الأردني إلى أن وزارته ستقوم بالتعاقد مع "شركة متخصصة لمعالجة وتحليل البيانات لكل منطقة من المناطق الاستشكافية"، مشددا على أنها "لن تتعامل مع أي شركة ما لم يكن لديها الخبرات الكافية".
وقال الخرابشة: "الوزارة حريصة على استقبال أي مستثمر لدية القدرة الفنية والمالية لتنفيذ برامج العمل المتفق عليها"، لافتا إلى أن التعامل مع المستثمرين جميعا سيكون خاضعا لـ "أنظمة وتعليمات صادرة بهذا الخصوص لتنشيط قطاع الاستثمار في التنقيب عن النفط والغاز".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала