تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"كيو- إت"... تطبيق كويتي جديد للخدمات الصحية

© REUTERS / STEPHANIE MCGEHEEرجل يرتدي قناع الوجه الواقي في أعقاب اندلاع فيروس كورونا الجديد في الكويت
رجل يرتدي قناع الوجه الواقي في أعقاب اندلاع فيروس كورونا الجديد في الكويت - سبوتنيك عربي, 1920, 05.12.2021
تابعنا عبر
دشن وزير الصحة الكويتي، باسل الصباح، تطبيقا جديدا يتم من خلاله تقديم الخدمات الصحية الإلكتروينة من خلال الهواتف الذكية للمواطنين والمقيمين.
وحسب جريدة القبس الكويتية قام الصباح، اليوم الأحد، بالإعلان عن تدشين وزارته تطبيقا جديدا اسمه "كيو-إت صحة"، مؤكدا أنه خطوة في سياق "التحول الرقمي الذي تشهده وزارة الصحة الكويتية".
يغادر المواطنون الكويتيون المقيمون في الخارج مطار الكويت الدولي في العاصمة عند عودتهم كجزء من خطة الإعادة إلى الوطن في 19 أبريل 2020 ، وقبل نقلهم إلى الحجر الصحي الإلزامي - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2020
الكويت بدأت اليوم تشغيل تطبيق إلكتروني يتضمن شهادة خلو من كورونا لتسهيل إجراءات السفر
وعن الخدمات التي يقدمها التطبيق أوضح وزير الصحة الكويتي أن المستخدم سواء كان مواطنا أو مقيما يستطيع من خلاله أن يصل إلى "نتائج المختبرات وتقارير الأشعة والتقارير الطبية الخاصة به، والتي تم إجراؤها في المستشفيات والمراكز التخصصية ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لوزارة الصحة".
وأشار كذلك إلى أنه يتيح عرض "سجل الإجازات المرضية الصادرة من المؤسسات الصحية التابعة للوزارة، والتي قد تم ربطها مع ديوان الخدمة المدنية".
ولفت الوزير الكويتي إلى أن التطبيق يدعم "خصوصية وحماية سائر البيانات الخاصة بالمستخدم"، مدللا بأن "التسجيل بتطبيق "كيو-إت" يتم من خلال المصادقة عن طريق تطبيق هويتي".
وعن استخدامه من قبل من لم يكن له حساب على تطبيق هويتي، أوضح الصباح أن المستخدمين "الذين يتعذر حصولهم على التصديق، ممن تقل أعمارهم على 16 سنة على سبيل المثال، يمكن لهم إنشاء حساب على تطبيق "كيو-إت" مباشرة واستخدامه".
يشار إلى أن تطبيق "كيو-إت" أضيفت له خدمات إلكترونية أخرى أطلقتها الوزارة في وقت سابق، مثل حجز المواعيد بالمراكز الصحية، وحجز موعد في المجلس الطبي، وطلب موعد للتراخيص الصحية، وطلب موعد فحص قبل الزواج، وخدمة التحقق من أسعار الأدوية في دولة الكويت.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала