تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تسجيل أول إصابة بـ"كوفيد-19" بين أفراس النهر

© Photo / pixabay/ aguileraevelyneرأس فرس النهر يخرج من الماء
رأس فرس النهر يخرج من الماء  - سبوتنيك عربي, 1920, 06.12.2021
تابعنا عبر
ثبتت إصابة اثنين من أفراس النهر في حديقة حيوان في مدينة "أنتويرب" ببلجيكا بـ"كوفيد-19"، فيما يُعتقد أنه أول عدوى يتم الإبلاغ عنها في هذه الفصيلة.
وأفاد بيان صحفي صادر عن حديقة الحيوانات أن فرسي النهر "إيماني" و"هيرمين"، لم تظهر عليهما أي أعراض سوى سيلان الأنف.
وقال البيان إن "كيفية تعرض الحيوانات للفيروس غير معروفة، حيث لم يظهر القائمين على رعايتهم أي أعراض لـ"كوفيد-19" وجميع اختباراتهم للفيروس سلبية".
وقالت حديقة الحيوان إن إيماني البالغة من العمر 14 عامًا وهيرمين البالغ من العمر 41 عامًا في حالة الحجر الصحي في الوقت الحالي ولا يمكن للزوار رؤيتهم.
وقال الطبيب البيطري في حديقة الحيوان فرانسيس فيركامين، الذي أشرف على اختبارهم لفيروس كورونا: "على حد علمي، هذه هي أول حالة عدوى معروفة في هذا النوع، عالميًا، تم الإبلاغ عن هذا الفيروس في الغالب في القردة العليا والقطط".
وتم الإبلاغ عن إصابات كوفيد-19 في حدائق الحيوانات والحيوانات الأليفة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك القطط الكبيرة كالأسود والنمور والرئيسيات والقوارض والقنادس، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
وفي الشهر الماضي، مات ثلاثة نمور ثلجية في حديقة حيوان في ولاية نبراسكا الامريكية بسبب مضاعفات الفيروس.
وحذر مسؤولو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "سي دي سي"، في حين أن مخاطر انتقال العدوى من حيوان إلى إنسان منخفضة، إلا أن البشر يمكن أن ينقلوا فيروس كورونا إلى الحيوانات الأليفة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала