تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الطيران المدني الإيراني: أمريكا تجاهلت حقوق النقل الجوي في البلاد

© AFP 2021 / MOHAMMED HUWAISطائرة ركاب إيرانية تابعة لشركة "ماهان أير"
طائرة ركاب إيرانية تابعة لشركة ماهان أير - سبوتنيك عربي, 1920, 07.12.2021
تابعنا عبر
قال محمد محمدي بخش، رئيس منظمة الطيران المدني الإيراني، اليوم الثلاثاء، إن أمريكا ومنذ انتصار الثورة الإيرانية تجاهلت حقوق النقل الجوي الإيرانية، كما فرضت قيودا شديدة في هذا الشأن.
وأفادت وكالة إرنا، مساء اليوم الثلاثاء، بأن تصريحات محمدي بخش جاءت بمناسبة يوم الطيران المدني الدولي، والذي يوافق اليوم، السابع من شهر ديسمبر/كانون الأول، والذي شدد خلالها على مبدأ حماية حقوق الدول الأعضاء وتوفير فرص مناسبة لها.
طائرة مسيرة تابعة لحركة حماس، غزة، قطاع غزة، فلسطين ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.05.2021
إعلام: انفجار مصنع إيراني للطائرات دون طيار بعد أيام من اتهام إسرائيل لـ"حماس" باستخدامها
والسبب في رأي بخش يعود إلى الحد من الخسائر الاقتصادية الناجمة عن المنافسات السلبية، وتلبية مطالب الشعوب من أجل الحصول على فرص ناجعة في مجال النقل الجوي، بالإضافة إلى تأكيد الدفع بصناعة وتصميم الطائرات للأغراض السلمية.
وأكد المسؤول الإيراني على أن هذا الأمر يعد جزءا من معاهدة "شيكاغو" للطيران المدني، ومنظمة الطيران المدني الدولية، وهي المنظمة المسؤولة أو المعنية بتنظيم ورعاية هذه الصناعة، مشيرا إلى أن الأهداف التي وضعتها تلك المنظمة الدولية في مجال النقل الجوي، تشكل قواعد ملزمة وثابتة بالنسبة لجميع الدول الأعضاء.
ولفت محمد محمدي بخش، رئيس منظمة الطيران المدني الإيراني إلى أنه رغم كافة القيود المفروضة، فإن الاعتماد على الطاقات المحلية هو ما مكّن أن يكون لبلاده رأي في مختلف القطاعات الصناعية اليوم.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала