تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نائب أردني: أغلبية مجلس النواب ترفض اتفاق إعلان النوايا مع إسرائيل "الطاقة مقابل المياه"

© REUTERS / STRINGERمدينة عمان، الأردن 4 أبريل 2021
مدينة عمان، الأردن 4 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 09.12.2021
تابعنا عبر
قال النائب في البرلمان الأردني، خليل حسن عطية، إن أغلبية أعضاء مجلس النواب متضامنة مع الشعب الأردني الرافض لكل أشكال التطبيع مع إسرائيل، داعيا في الوقت نفسه الحكومة الأردنية للانسحاب من إعلان النوايا (الطاقة مقابل المياه) الذي تم توقيعه مع إسرائيل والإمارات.
وأضاف في حديثه لراديو سبوتنيك، إن ما حدث في البرلمان هو تعبير من نواب الشعب عن رأي الشعب الأردني في تلك الاتفاقية المرفوضة شعبيا ونيابيا.
وأشار عطية إلى أن النواب طالبوا بإخراج الوزير الذي وقع الاتفاقية من الجلسة، مشيرا إلى أنه عند رفض ذلك خرج النواب احتجاجًا وأفقدوا الجلسة نصابها القانوني.
وأضاف النائب في البرلمان الأردني، أن الجلسة أجلت ليوم الأربعاء القادم لمناقشة الاتفاقية استنادًا للنظام الداخلي لمجلس النواب.
وأكد عطية أن على الحكومة العدول عن هذه الاتفاقية مع إسرائيل التي تقتل شعبنا الفلسطيني وتهدم البيوت وينتهك المقدسات، مشيرًا إلى أن على الحكومة أن تعدل عنها مهما كانت حاجة الأردن للمياه أو الغاز.
وكان عدد من نواب البرلمان الأردني، قد انسحبوا في مستهل جلسة النواب الأردني، أمس الأربعاء، احتجاجا على توقيع اتفاق "النوايا" "الطاقة مقابل المياه" مع إسرائيل والإمارات.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала