مادورو يحذر من خطر تحول الوضع في أوكرانيا إلى حرب عالمية ثالثة

© AFP 2022 / HANDOUT الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو
 الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو - سبوتنيك عربي, 1920, 08.03.2022
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في خطاب أذاعته قناة VTV ، إن الحكومة الفنزويلية قلقة للغاية من احتمال انتشار الصراع في أوكرانيا إلى مناطق أخرى من أوروبا والعالم، وتهدف حملة الكراهية في وسائل الإعلام والعقوبات ضد روسيا إلى ذلك.
وقال رئيس الدولة: "إننا نشعر بقلق بالغ إزاء احتمال نشوب حرب في أوروبا وانتشار هذه المواجهة المسلحة إلى مناطق أخرى من العالم. وقد تم إطلاق وإعداد حملة إعلامية كراهية عامة، بالإضافة إلى مجموعة من الإجراءات الاقتصادية الهادفة إلى تفاقم الوضع الراهن وانتشار السيناريو العسكري ومسرح العمليات العسكرية خارج أوكرانيا إلى أوروبا ومن أوروبا إلى مناطق أخرى من الكوكب".
وأعرب رئيس فنزويلا عن أمله في أن يؤدي هذا التحذير الذي جاء في وقته إلى "وقف الجنون الذي استولى على أهم رؤساء الغرب والعالم".
وأضاف: "الصراع آخذ في الاتساع من وجهة نظر عسكرية، مما قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة. وله بالفعل الآن عواقب عالمية - تأثير مدمر على أسعار النفط والبنزين والغاز وتكلفة الغذاء والأسمدة والنقل. إن التأثير العالمي يتجلى في انعدام الأمن في إدارة العلاقات الدولية".
ووفقًا له، تتخذ سلطات الدولة، الواقعة في أمريكا الجنوبية، إجراءات للسيطرة على التضخم والآثار المحتملة لانتشار الصراع في أوروبا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала