بوتين يأمر بتقييم إجراءات منظمة التجارة العالمية تجاه روسيا

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورفلاديمير بوتين خلال العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ77 لعيد النصر على الساحة الحمراء، موسكو، روسيا 9 مايو 2022
فلاديمير بوتين خلال العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ77 لعيد النصر على الساحة الحمراء، موسكو، روسيا 9 مايو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.05.2022
تابعنا عبرTelegram
أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتقييم إجراءات منظمة التجارة العالمية للحد من التجارة مع روسيا، وقدم مقترحات بشأن تحديث استراتيجية مشاركة روسيا في المنظمة.
وقال بوتين: "تقوم الحكومة الروسية بإجراء تقييم شامل للتدابير التي اتخذتها الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية في عام 2022 لتقييد التجارة مع روسيا لامتثالها لقواعد ومبادئ هذه المنظمة وتقديم مقترحات للاستئناف لامتثالها لقواعد ومبادئ هذه المنظمة وتقديم مقترحات للطعن في ذلك".
بالإضافة إلى ذلك، أصدر الرئيس تعليماته بتحديث استراتيجية مشاركة روسيا في منظمة التجارة العالمية، منوها أن الموعد النهائي لتنفيذ الأمر هو 1 يونيو/حزيران من العام الحالي.
وفي السياق، أوعز بوتين إلى الخزانة بالنظر في جدوى الحفاظ على معهد مجموعة دافعي الضرائب الموحدة.
تسمح مؤسسة مجموعة موحدة من دافعي الضرائب، والتي يجب أن تتوقف عن العمل في روسيا اعتبارًا من عام 2023، للمقتنيات التي أنشأت مثل هذه المجموعة بدمج قاعدة ضريبة الدخل لجميع أعضائها، بينما تذهب مبالغ الضرائب الرئيسية إلى ميزانية المكون التابع لروسيا حيث يتم تحقيق الربح، وليس في مكان وجود الشركة الأم.
تم تصميم الآلية لحل مشكلة التقليل من الوعاء الضريبي للشركات من خلال آلية التسعير التحويلي وتحرير الشركات من السيطرة على التسعير التحويلي.
ومع ذلك، من الناحية العملية، أدى إنشاء مثل هذه المجموعات إلى خسائر في إيرادات ضريبة الدخل للمناطق، غالبًا ما يتم إعادة توزيع القاعدة الضريبية على تلك المناطق التي يتم فيها تحديد معدلات ضريبة الدخل المنخفضة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تخفيض القاعدة الضريبية الإجمالية من خلال تضمين خسائر الشركات غير المربحة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала