انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 0.3% في مايو مع اشتداد التضخم

© AFP 2022 / Getty Images / Spencer Plattطوابير لتعبئة البنزين في بروكلين، الولايات المتحدة 8 مارس 2022
طوابير لتعبئة البنزين في بروكلين، الولايات المتحدة 8 مارس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.06.2022
تابعنا عبرTelegram
تراجعت مبيعات التجزئة الأمريكية في مايو/ أيار للمرة الأولى منذ خمسة أشهر، ما يشير إلى أن التضخم الذي هو عند أعلى مستوياته منذ أربعة عقود يؤثر على مشتريات المستهلكين الأمريكيين الذين يمثلون 70% من الاقتصاد.
قالت وزارة التجارة إن مبيعات التجزئة سجلت نموًا سلبيًا بنسبة 0.3% الشهر الماضي مقابل نمو معدل بنسبة 0.7% في أبريل/ نيسان من 0.9% تم نشرها مسبقًا. كان الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم وسائل الإعلام الأمريكية قد توقعوا نموًا بنسبة 0.1% على الأقل لشهر مايو/ أيار. وكانت آخر مرة انخفضت فيها مبيعات التجزئة لمدة شهر في ديسمبر/ كانون الأول، عندما تقلصت بنسبة 2.5%.
وقال الخبير الاقتصادي آدم باتون، في منشور على منتدى "ForexLive": "كل التركيز ينصب على التضخم مؤخرا ، لكن سيكون هناك حديث متزايد عن صحة المستهلك مع ارتفاع معدلات [الفائدة] وإذا/عندما يتجه الاقتصاد إلى الركود".
وذكرت وزارة العمل الأسبوع الماضي أن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي نما بنسبة 8.6% في العام المنتهي في مايو/ أيار. كان هذا مؤشرا على أن التضخم كان يتوسع بأسرع معدل له منذ عام 1981، حيث ارتفعت تكلفة كل شيء تقريبا - من الغذاء إلى الوقود والمأوى والملابس - الشهر الماضي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала