مصر تأذن لشركة "روساتوم" الروسية لبناء أول وحدة كهرباء بمحطة الضبعة للطاقة النووية

© Photo / ROSATOM / الذهاب إلى بنك الصورالروس يبدأون أول محطة للطاقة النووية في مصر "الضبعة"
الروس يبدأون أول محطة للطاقة النووية في مصر الضبعة - سبوتنيك عربي, 1920, 29.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أصدرت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية ترخيصا لشركة "روساتوم" الروسية لبناء أول وحدة طاقة بمحطة "الضبعة" للطاقة النووية في شمال البلاد.
ووفقًا لبيان صحفي تلقته وكالة "سبوتنيك"، فإن "مجلس أمناء الهيئة العامة للطاقة الذرية برئاسة سامي شعبان وافق على إصدار تصريح لبناء أول وحدة كهرباء بمحطة الضبعة للطاقة النووية".
وقال رئيس شركة "اتومستروي إكسبورت" ألكسندر لوكشين، في وقت سابق، إن إنشاء أول وحدة للطاقة في محطة الضبعة للطاقة النووية، التي بنتها شركة روساتوم في مصر، يمكن أن يبدأ في النصف الأول من يوليو/تموز، والتاريخ الرسمي هو 11 يوليو".
في عام 2015، وقعت روسيا ومصر في القاهرة اتفاقية للتعاون في بناء محطة الضبعة للطاقة النووية واتفاقية بشأن شروط قرض روسي لهذا الغرض بمبلغ 25 مليار دولار.
في ديسمبر/كانون الأول 2017، في القاهرة أيضا، وقع الطرفان قوانين بشأن دخول العقود التجارية حيز التنفيذ لبناء محطة للطاقة النووية.
ستتكون محطة الضبعة للطاقة النووية من أربع وحدات طاقة تبلغ كل منها 1200 ميجاوات. وستعمل على تشغيل المفاعلات النووية الروسية المتقدمة "VVER-1200" من الجيل "3+" التي تلبي أعلى معايير الأمان بعد فوكوشيما.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала