Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

وكالة الطاقة الذرية تفقد الاتصال عن بعد مجددا بأنظمة مراقبة محطة زابوروجيه النووية

© Sputnik . Konstantin Mikhalchevsky  / الذهاب إلى بنك الصورمحطة الطاقة النووية في زابوروجيا، الواقعة في منطقة السهوب على ضفاف خزان كاخوفكا في منطقة زابوروجيا بأوكرانيا في مدينة إنرغودار.
محطة الطاقة النووية في زابوروجيا، الواقعة في منطقة السهوب على ضفاف خزان كاخوفكا في منطقة زابوروجيا بأوكرانيا في مدينة إنرغودار. - سبوتنيك عربي, 1920, 29.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الأربعاء، فقدان الاتصال عن بُعد مرة أخرى بأنظمة مراقبة الضمانات المثبتة في محطة الطاقة النووية زابوروجيه في أوكرانيا، وذلك بعد نحو أسبوعين من إعلانها استئناف الاتصال بين المحطة والوكالة الدولية.
القاهرة - سبوتنيك. وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، في بيان: "إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية فقدت الاتصال عن بُعد مرة أخرى بأنظمة مراقبة الضمانات المثبتة في محطة الطاقة النووية زابوروجيه في أوكرانيا، ما يؤكد بشكل أكبر على حاجة الوكالة الدولية للطاقة الذرية للذهاب إلى هناك قريبًا جدًا".

وتابع غروسي أن "الوكالة الدولية للطاقة الذرية لم تتمكن من زيار زابورويجيه منذ ما قبل الصراع العسكري الحالي في أوكرانيا"، مشيرا إلى أنه "سيطرت القوات الروسية على المحطة منذ ما يقرب من أربعة أشهر، لكن طاقمها الأوكراني يواصل تشغيلها".
هذا وأعلن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، في وقت سابق، أن مفاعلات زابوروجيه النووية لم تتأثر ولم تصدر مواد إشعاعية.
الوضع على الحدود بين روسيا و أوكرانيا - قوات الجيش الروسي على الحدود بين شبه جزيرة القرم و أوكرانيا، في أرميانسك 24 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 04.03.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
القوات المسلحة الروسية تعلن السيطرة الكاملة على محطة زابوروجيه النووية في أوكرانيا
وقال غروسي في مؤتمر صحفي سابق، إن أجهزة رصد الإشعاع في زابوروجيه تعمل بالكامل، ولكنه أشار في نفس الوقت إلى أن الوضع هناك لا يزال متوترا للغاية.
وأوضح أن هناك لمحات في نظام مراقبة الإشعاع لكن لا شيء يثير القلق.
وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد اعلنت أن محطة زابوروجيه النووية تحت السيطرة وتقوم الفرق التشغيلية بعملها المعتاد فيها، والوضع الإشعاعي تحت المراقبة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала