إحالة فائزة رفسنجاني إلى المحاكمة بتهمة القيام بأنشطة دعائية ضد الدولة وإهانة المقدسات

© Rt.comالرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني
الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني - سبوتنيك عربي, 1920, 03.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن القضاء الإيراني، اليوم الأحد، إحالة فائزة رفسنجاني ابنة الرئيس الإيراني الراحل هاشمي رفسنجاني إلى المحاكمة بتهمة القيام بأنشطة دعائية ضد الدولة وإهانة المقدسات.
وحسب وكالة أنباء الطلبة "إسنا"، قال رئيس الإدعاء في طهران علي صالحي، إن "لائحة الاتهام صدرت وأحيلت إلى المحكمة بتهمة النشاط الدعائي ضد الدولة وإهانة المقدسات".
وتواجه نجلة الرئيس الإيراني الأسبق هاشمي رفسنجاني، ملاحقة قضائية بسبب نشرها تعليقات بمواقع التواصل الاجتماعي حول الحرس الثوري الإيراني ونبي الإسلام.
وقرر المدعي العام الإيراني في مايو/ أيار الماضي استدعاء فائزة هاشمي (59 عاما) للتحقيق بشأن تصريحاتها المتعلقة بـ "العقوبات على الحرس الثوري إضافة إلى إهانة الرسول".
وكانت فائزة رفسنجاني قد اعتبرت أن طلب طهران رفع الحرس الثوري الإيراني من القائمة الأمريكية السوداء الخاصة بالمنظمات الإرهابية الأجنبية "ضار بالمصالح الوطنية".
أما السبب الآخر لاستدعائها فيرجع إلى نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تقول فيه فائزة إن خديجة زوجة الرسول محمد، كانت "سيدة أعمال".
الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني - سبوتنيك عربي, 1920, 11.05.2022
القضاء الإيراني يلاحق ابنة رفسنجاني... بسبب الحرس الثوري
وينظر البعض إلى هاشمي رفسنجاني على أنه من الشخصيات المعتدلة في إيران، لا سيما أنه كان يدعو إلى تحسين العلاقات مع الغرب والولايات المتحدة.
يذكر أن فائزة هاشمي كانت قد اعتقلت وحكم عليها بالسجن 6 أشهر أواخر عام 2012 بتهمة "الدعاية ضد الجمهورية الإسلامية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала