باشاغا يعلن عن إطلاق "⁧‫خارطة الطريق نحو التعافي" في ليبيا

© AFP 2022 / MAHMUD TURKIAرئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا
رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا - سبوتنيك عربي, 1920, 08.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، اليوم السبت، أن حكومته أطلقت ⁧‫خارطة طريق نحو التعافي‬⁩ ترتكز على عدة محاور أهمها الحاجة إلى تعزيز الأمن.
وقال باشاغا عبر حسابه بموقع تويتر: "خلال الأسابيع الماضية، أعلنت عن إطلاق ⁧‫خارطة الطريق نحو التعافي‬⁩ والتي ترتكز على عدة محاور أهمها الحاجة إلى تعزيز الأمن، حيث اجتمعت يوم الجمعة 8 يوليو 2022، بعدد من أعضاء الحكومة والقادة الأمنيين، لمناقشة آخر تطورات الوضع الأمني ​​والعسكري في البلاد".
الاجتماع الثاني لحكومة باشاغا في مدينة درنة شرق ليبيا - سبوتنيك عربي, 1920, 07.07.2022
لجنة حوار جديدة في ليبيا… وبرلمانيون يستبعدون الدور التركي لدخول باشاغا العاصمة
وأضاف: "تناقشنا حول كيفية تطوير التعاون بين الحكومة والأجهزة الأمنية من أجل حماية المواطن من الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والتواجد الأجنبي (السام) على الأراضي الليبية، وفوضى السلاح، وغيرها من الظواهر الخطيرة التي تهدد أمن ليبيا ودول الجوار".
وأكد باشاغا على ضرورة التنسيق مع الجهات الأمنية المعنية ووضع خطط لضمان تطوير قدرات منتسبيها بصورة دورية ، بالإضافة إلى ضرورة توفير الدعم المالي اللازم لشراء المعدات الحديثة.
وتشهد ليبيا أزمة سياسية متصاعدة مع نزاع بين حكومتين، حكومة برئاسة فتحي باشاغا، التي منحها مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق أقصى شرقي البلاد ثقته في مارس/آذار الماضي، والثانية حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنبثقة من اتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة، قبل أكثر من عام، ويترأسها عبد الحميد الدبيبة، الذي يرفض تسليم السلطة إلا عبر انتخابات رئاسية وبرلمانية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала