أوزبكستان: ننتظر من "طالبان" تأكيد التزاماتها بعدم تهديد الأمن الإقليمي والعالمي

© AP Photo / Ebrahim Norooziعناصر من "طالبان" يحرسون مسجد في أول أيام عيد الفطر في كابول، أفغانستان 1 مايو 2022.
عناصر من طالبان يحرسون مسجد في أول أيام عيد الفطر في كابول، أفغانستان 1 مايو 2022.  - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوزبكستانية، يوسوب كابولجانوف، اليوم الأحد، إن حركة "طالبان" (الخاضعة لعقوبات الأمم المتحدة لنشاطها الإرهابي) يجب أن تؤكد التزاماتها بمنع التهديدات الأمنية من أفغانستان للدول المجاورة والعالم بأسره.
طشقند - سبوتنيك. تستضيف طشقند مؤتمرا دوليا رفيع المستوى يومي 25 و 26 يوليو/ تموز. في وقت سابق اليوم، وصل الوفد الأفغاني برئاسة وزير الخارجية بالوكالة أمير خان متقي إلى العاصمة الأوزبكستانية، واستقبله الممثل الخاص لرئيس أوزبكستان لأفغانستان عصمت الله إرغاشيف.
طالبان تفرض قيود جديدة على نساء أفغانستان، فرض ارتداء البرقة الزرقاء في الأماكن العامة - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022
الأمم المتحدة: رصدنا مئات من وقائع القتل وانتهاك الحقوق على يد "طالبان"
وقال كابولجانوف في إيجاز قبل المؤتمر: "الهدف الرئيسي للحدث هو تأكيد الحكومة الأفغانية المؤقتة لالتزاماتها السابقة بمنع استخدام الأراضي الأفغانية ضد المصالح الأمنية للدول المجاورة والدول الأخرى في المنطقة والعالم بأسره".
وأشار المسؤول إلى أن رفع تجميد الأصول الأفغانية في الخارج وتنفيذ مشاريع البنية التحتية في أفغانستان في قطاعات النقل والاتصالات والطاقة سيكونان على جدول أعمال الاجتماع.
وأضاف أن المؤتمر يضم نحو 100 وفد دولي، بما في ذلك من روسيا ودول وسط آسيا والاتحاد الأوروبي والصين وباكستان والولايات المتحدة وتركيا والأمم المتحدة وممثلي المؤسسات المالية الدولية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала