خبير عسكري: "الدول الأوروبية تتراجع بدعمها العسكري لكييف"

خبير عسكري:"الدول الأوربية تتراجع بالدعم العسكري لكييف"
تابعنا عبرTelegram
نناقش في حلقة "شؤون عسكرية" عبر أثير إذاعة "سبوتنيك": كميات كبيرة من اليورانيوم جنوب أوكرانيا وموسكو تنتظر رد المجتمع الدولي، تفاصيل التعاون العسكري الإسرائيلي، الجيش الإسرائيلي يعترف بإستخدامه طائرات بدون طيار.
كشف مديرعام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي عن وجود إحتياطات كبير من اليورانيوم في جنوب أوكرانيا، وتحديداً في محطة زابروجيه الكهروذرية، وبين شعوره بالقلق أزاء مصير هذه الكميات من اليورانيوم.
وكانت المتحدثة بإسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أكدت وخلال حديث لها لوكالة سبوتنك أن موسكو تنتظر رداً فعل المجتمع الدولي، أزاء استخدام نظام كييف لطائرات من دون طيار لتنفيذ هجمات على المنشآت الذرية في أوكرانيا في محاولة لخلق كارثة نووية في أوروبا.
عن هذا الموضوع قال الخبير العسكري والاستراتيجي، العميد أمين حطيط، خلال مداخلة هاتفية لـ "شؤون عسكرية":

" لقد كانت روسيا محقة منذ اللحظة الأولى التي قررت بها القيام بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وإن وجود هذه الكميات الكبيرة من اليورانيوم جنوبي أوكرانيا، يكشف للعالم عن الخطر الكبير الذي يخطط له نظام زيلينسكي على المنطقة، كما وإن الدول الغربية أصبحت اليوم تتراجع بدعمها لكييف ومن هذه الدول ألمانيا التي أعلنت وبشكل صريح أنها لم تعد قادرة على توفير دعم عسكري لكييف لأن ذلك بات يؤثر كثيراً على قدرتها العسكرية "

التفاصيل في الملف الصوتي...
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала