التجارة والصناعة الكويتية تحذر مكاتب استقدام العمالة المنزلية

© AP Photo / Scott Applewhiteلاجئون كويتيون لا يستطيعون دخول الكويت، خلال الغزو العراقي لبلادهم، عام 1990
لاجئون كويتيون لا يستطيعون دخول الكويت، خلال الغزو العراقي لبلادهم، عام 1990 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2022
تابعنا عبرTelegram
حذرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، اليوم الاثنين، مكاتب استقدام العمالة المنزلية، من الامتناع عن تقديم خدماتها، مشيرة إلى أن العقوبة القانونية لذلك إغلاق المكتب.
ونقلت صحيفة "سبر" عن الوزارة تحذيرا نشرته عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، أضافت فيه أن "تحصيل المكتب مبالغ أكثر من المحددة من قبلها يؤدي أيضا إلى إغلاق المكتب، وكذلك رفض ممارسة النشاط، الذي يؤدي إلى إلغاء الترخيص"، مؤكدة أنها لن تتوانى في تطبيق القانون على مخالفيه وممارسة صلاحياتها لحماية المستهلك.
وحددت الوزارة سعر استقدام العمالة المنزلية عن طريق المكتب بـ 890 دينارا كويتيا متضمنا تذكرة السفر، في حين تبلغ تكلفتها عند تقديم صاحب العمل جواز سفر تلك العمالة إلى المكتب 390 ديناراً شاملة التذكرة.
وأطلقت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، منصة "تيسير" بهدف تعيين المقيميين بصورة غير قانونية "البدون" بدلا من العمالة الوافدة في القطاع الخاص.
ونقلت صحيفة "الوطن" عن المدير العام للهيئة، أحمد الموسى أن هذه الخطوة تأتي بالتنسيق مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.
وأوضح المسؤول الكويتي أن المنصة تعتبر آلية مؤسسية لتنظيم مشاركة المقيمين بصفة غير قانونية بسوق العمل بصورة أكثر إيجابية وفعالية لخلق مزيد من فرص العمل لهم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала