ارتفاع عدد ضحايا هجوم القوات الأوكرانية على مركز احتجاز الأسرى في يلينوفكا إلى 53 قتيلا

© Photo / Social Media هجوم القوات الأوكرانية على مركز احتجاز الأسرى الأوكرانيين في يلينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، 29 يوليو 2022
هجوم القوات الأوكرانية على مركز احتجاز الأسرى الأوكرانيين في يلينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، 29 يوليو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2022
تابعنا عبرTelegram
ارتفع عدد قتلى هجوم القوات الأوكرانية على مركز احتجاز في يلينوفكا، حيث يحتجز أسرى حرب أوكرانيون، إلى 53 قتيلا، وفقا لما ذكره مقر الدفاع الإقليمي لجمهورية دونيتسك الشعبية اليوم الجمعة.
وقال المقر: "قتل 53 شخصا وأصيب 75 آخرون نتيجة القصف الليلي لوحدة التشكيلات المسلحة لأوكرانيا لأراضي مركز احتجاز يلينوفكا رقم 120 التابعة لدائرة السجون التابعة لوزارة العدل بجمهورية دونيتسك في قرية يلينوفكا، حيث يحتجر الأسرى الأوكرانيون".
وأكد رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين أن قصف مركز الاحتجاز السابق في يلينوفكا تم بسبب أن المسلحين المحتجزين هناك، على وجه الخصوص، المتطرفون من "آزوف"، بدؤوا بالإدلاء بشهادتهم.

وقال بوشيلين على الهواءعلى القناة الأولى: "من الواضح أن هذا قصف متعمد ورغبة في تدمير هؤلاء الممثلين، وعلى وجه الخصوص، "آزوف"، الذين بدؤوا بالإدلاء بشهادتهم. وهناك الكثير من الإدلاءات، بعضها ظهر في العلن، وحتى أكثر من ذلك تم تسجيله من سلطات التحقيق لدينا".

وشدد على أن شهادة "الآزوفيين" غير مواتية لكييف وربما لهذا السبب قرر الجيش الأوكراني ضرب المركز بضربة دقيقة.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن القوات الأوكرانية أغارت على مركز لاحتجاز الأسرى في منطقة يلينوفكا، مما اسفر عن مقتل 40 وإصابة 75 أسير حرب أوكراني.
وجاء في بيان الدفاع الروسية: "قُتل 40 وأصيب 75 أسير حرب أوكراني. بالإضافة إلى ذلك، أصيب ثمانية موظفين في عنبر العزل بجروح متفاوتة الخطورة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала