- سبوتنيك عربي, 1920, 08.04.2022
دونباس. الإبادة الجماعية. 2014-2022
تم إطلاق هذا المشروع الخاص لتسليط الضوء على ما حدث في دونباس على مدى السنوات الثماني الماضية. ويهدف المشروع المعنون "دونباس. الإبادة الجماعية. 2014-2022" إلى إظهار ليس فقط حلقات الجرائم التي ارتكبها نظام كييف ضد السكان المدنيين، ولكن أيضًا لاستكشاف جذور الكارثة التي حدثت في المنطقة.

الجيش الأوكراني يقتل عناصره السابقين.. ما الهدف؟

© Sputnik . Konstantin Mihalchevskiy / الذهاب إلى بنك الصورجنود أوكرانيون أسرى في أحد السجون بجمهورية دونباس الشعبية
جنود أوكرانيون أسرى في أحد السجون بجمهورية دونباس الشعبية - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير إعلام جمهورية دونيتسك، الجمعة، عن مقتل 40 أسيرا أوكرانيا على أقل تقدير.
ولقوا مصرعهم في قصف شنه الجيش الأوكراني على سجن في بلدة يلينوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.
وأعلن دانييل بيزسونوف، نائب وزير إعلام الجمهورية، عبر حسابه في "تلغرام" أن القصف الأوكراني أصاب إحدى ثكنات السجن التي يتواجد فيها عناصر في القوات الأوكرانية وقعوا في أسر محرري دونباس. وكانت النتيجة أن 40 شخصا قتلوا بينما أصيب 130 آخرون بجراح. وقد ترتفع حصيلة القتلى.
وعن الهدف من القصف الأوكراني على عناصر سابقين في الجيش الأوكراني قال بيزسونوف إن أغلب الظن أن القيادة الأوكرانية بصدد التخلص ممن انتفت الحاجة إليهم.
ومن جانبه قال سفير جمهورية لوغانسك الشعبية لدى روسيا، روديون ميروشنيك، إن القوات الأوكرانية شنت القصف على عناصرها السابقين تنفيذا لأوامر القيادة العليا التي تنظر إلى الأسرى الأوكرانيين على أنهم عار.
وفي ظن النائب الأوكراني السابق إيليا كيفا فإن نظام كييف أقدم على تصفية هؤلاء حتى لا يكلف نفسه عناء مبادلتهم.
ووقع ضحايا القصف في أسرى قوات جمهورية دونيتسك في مدينة ماريوبول التي تم تحريرها من القوات الأوكرانية بمساعدة القوات الروسية بعد أن بدأت روسيا عمليتها الخاصة الهادفة إلى إنهاء اعتداءات القوات الأوكرانية على الناس في منطقة دونباس حيث جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية، وبينهم الكثيرون ممن نالوا الجنسية الروسية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала