كييف تضع صحفيين من وكالة "سبوتنيك" على قائمة المطلوبين الدوليين

© Sputnik . Vladimir Astapkovich / الذهاب إلى بنك الصورجناح وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي" في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2018 (24-26 مايو/ أيار)
جناح وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2018 (24-26 مايو/ أيار) - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال المتحدث باسم جهاز الأمن الأوكراني أرتيوم ديختيارينكو اليوم الجمعة، إن الكاتب المستقل في وكالة "ريا نوفوستي" تيموفي سيرغيتسيف والصحفي في "سبوتنيك" أرمين غاسباريان تم وضعهما على قائمة المطلوبين الدوليين.
وكتب ديختارينكو على تلغرام: "لقد جمع محققو دائرة الأمن قاعدة أدلة شاملة لتقديمهما إلى العدالة، وهما مؤلف كتب "دحض أوكرانيا" و"بلد الدروس غير المكتسبة" أرمين غاسباريان والمحلل الاستراتيجي السياسي ومؤلف المنشورات المناهضة لأوكرانيا، تيموفي سيرغيتسيف. وقد تم وضعهما على قائمة المطلوبين الدوليين ومُنعا الآن من دخول البلدان المتحضرة في العالم".
وأشار رئيس جهاز الأمن إلى أنهما مشتبه بهما بارتكاب جرائم بموجب ثلاث مواد من القانون الجنائي الأوكراني.
في 8 يوليو/تموز، وسعت كندا إجراءاتها التقييدية ضد روسيا لتشمل 29 صحفيًا و15 منظمة من روسيا، بما في ذلك "سبوتنيك" و"آر تي"، بالإضافة إلى عدد من وسائل الإعلام الأخرى. تضمنت قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي أيضًا سيرغيتسيف واثنين آخرين من كتاب الأعمدة في موقع وكالة ريا نوفوستي - بيتر أكوبوف وفيكتوريا نيكيفوروفا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала