"فلايت رادار": طائرة عسكرية أمريكية يشتبه أنها تقل بيلوسي تدخل المجال الجوي لتايوان الصينية

© AP Photo / Manuel Balce Cenetaرئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي أثتاء دقيقة صمت، في يوم جنازة المواطن الأمريكي جورج فلويد في كنيسة "فونتاين أوف برايز" غي هيوستن، تكساس، الولايات المتحدة 8 يونيو 2020
رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي أثتاء دقيقة صمت، في يوم جنازة المواطن الأمريكي جورج فلويد في كنيسة فونتاين أوف برايز غي هيوستن، تكساس، الولايات المتحدة  8 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 02.08.2022
تابعنا عبرTelegram
دخلت طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الأمريكية، يحتمل أنها تقل رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي على متنها، المجال الجوي لجزيرة تايوان (الصينية).
وبحسب موقع "Flightradar24" (فلايت رادار)، فإن طائرة من نوع "بوينغ C-40C"، التي أقلعت يوم الاثنين من كوالالمبور، طارت إلى الجزيرة، لكنها لم تبدأ بعد في الهبوط حتى اللحظة.
وكانت الأنباء قد أفادت في وقت سابق بأن طائرة ربما كانت تقل رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اتجهت نحو تايوان اليوم الثلاثاء، حسبما أظهر موقع "فلايت رادار" للتعقب.
بدوره، أعلن التلفزيون الصيني، اليوم الثلاثاء، انطلاق مقاتلات "سو-35" تابعة للجيش الصيني باتجاه مضيق تايوان، على خلفية التوتر الذي تشهده المنطقة.

وقال موقع "فلايت رادار" لخدمة تتبع الطائرات إن الطائرة التي يتتبعها أكثر من 330 ألف مستخدم، تحلق حاليا فوق جزيرة سولاويزي الإندونيسية، في حين لم تحدد الرحلة التي تحمل علامة الاتصال "SPAR19" وجهتها، كما أنه من غير المعروف ما إذا كانت بيلوسي على متنها.

من جهتها، ذكرت بوابة الأخبار التايوانية ETtoday أن الوفد الأمريكي سيهبط بين الساعة 9:00 مساءً. حتى 10:30 مساءً بالتوقيت المحلي (13:00 حتي 14:30 بتوقيت غرينتش) اليوم الثلاثاء في مطار تايبيه سونغشان، ومن المتوقع أن تجتمع بيلوسي مع كبار المسؤولين في تايوان (الصينية) صباح الأربعاء.
وكانت بيلوسي قد زارت ماليزيا في وقت سابق اليوم، وأقلعت الطائرة الخاصة التي أقلتها إلى ماليزيا من كوالالمبور في حوالي الساعة 4 مساءً بالتوقيت المحلي، بحسب موقع "mingpao".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала