البرلمان اللبناني يشكر تركيا على تقديم 90 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية

© AP Photoعلم لبنان
علم لبنان - سبوتنيك عربي, 1920, 03.08.2022
تابعنا عبرTelegram
توجه البرلمان اللبناني، اليوم الأربعاء، بالشكر إلى الحكومة التركية على مبادرتها بتقديم 90 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية.
ونقلت وكالة "الأناضول" التركية تغريدة لرئيس لجنة الصحة في البرلمان اللبناني، النائب بلال عبد الله: "باسم لجنة الصحة النيابية أتوجه بالشكر إلى الدولة التركية، على مبادرتها في تقديم 90 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية لمرضانا".
وتابع النائب: "هذه الهبة مساهمة من تركيا في دعم الأمن الصحي والدوائي للمواطن اللبناني الذي وصل إلى مرحلة خطيرة جدا بفعل الأزمة الاقتصادية".
تأتي تصريحات بلال عبد الله في أعقاب إقامة مراسم في جامعة لبنان، أمس الثلاثاء، لتسليم مساعدات تركية تضم 90 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية، بحضور وزير الصحة اللبناني فراس أبيض، والسفير التركي لدى بيروت باريش أولوصوي.
يذكر أن لبنان يواجه سلسلة أزمات اقتصادية ومعيشية خانقة بدأت بالتفاقم من دون وجود حلول لها في الأفق.
وفي وقت ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي بعد انتهاء استحقاق الانتخابات النيابية 3 آلاف ليرة لبنانية خلال يومين، يعيش اللبنانيون على وقع أزمة رغيف ومحروقات بسبب تأخر مصرف لبنان بفتح الاعتمادات اللازمة.
وعادت أزمة الخبز إلى الواجهة من جديد مع تأخر مصرف لبنان بفتح اعتمادات لبواخر القمح، فيما يؤكد نقيب أصحاب الأفران، علي إبراهيم، لـ"سبوتنيك" أن الأزمة المستجدة ليست بسبب نقص القمح بل بسبب عدم فتح الاعتمادات ما أدى إلى شح الطحين لدى الأفران.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала