إسرائيل تسمح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى الأحد

© Sputnik . Ajwad Jradatمسيرة الأعلام الإسرائيلية تجوب القدس الشرقية 29 مايو 2022
مسيرة الأعلام الإسرائيلية تجوب القدس الشرقية 29 مايو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.08.2022
تابعنا عبرTelegram
قررت إسرائيل، السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية المحتلة، غدا الأحد، الذي يصادف إحياء اليهود ما يسمونه ذكرى خراب الهيكل.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن رئيس الوزراء يائير لابيد قرر في نهاية مناقشة أجراها حول فعاليات ذكرى "خراب الهيكل" غدا إجراء تلك الفعاليات كما هو مخطط لها، وأن يُسمح للمستوطنين باقتحام ساحات المسجد الأقصى، وكذلك أعضاء الكنيست المتطرفين.
وشارك ممثلون عن الشرطة ووزارة الأمن الداخلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) ووكالات أخرى في تقييم الوضع.
من جانبه، أعلن عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير عزمه اقتحام ساحات المسجد الأقصى غدا الأحد.
وقال بن غفير: يجب ألا نستسلم للجهاد والإرهاب - نحن أصحاب دولة إسرائيل، وكلما تصرفنا على هذا الأساس سيفهم الأعداء الرسالة".
من جانبها، قال مسؤول في الشرطة الإسرائيلية لقناة "كان" الرسمية: "غدا (الأحد) سنسمح بإقامة جميع الفعاليات المخطط لها في القدس بما في ذلك صعود اليهود إلى جبل الهيكل (اقتحام باحات المسجد الأقصى)".
وأضاف: "تصر الشرطة على عدم السماح للمنظمات الإرهابية بالتأثير على ما يجري في جبل الهيكل (الحرم القدسي) وستعزز وجودها في المدينة بقوات كبيرة. أي استفزاز أو شغب سيقابل برد حازم وهجومي".
ويحيي اليهود غدا الأحد ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل الأول" على يد البابليين و"خراب الهيكل الثاني" الذي تم تدميره علي يد الرومان، ويعتبره اليهود يوم صيام وحداد.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала