07:15 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    مكتبة

    تحت شعار مانديلا "كلمة وانسجام"... جائزة خوان كارلوس للقصة القصيرة تذهب للكاتبة المصرية

    © Sputnik. Vitaliy Ankov
    تعليقات
    انسخ الرابط
    0 372630

    سعاد سليمان... تلك السيدة البسيطة التي جاءت من الإسكندرية تحمل على أكتفاها هموما وأحلاما، والتي قررت أن تتسامح مع العالم ولم تسمح أن يخط الألم بمصله الحاد خطوط الأسى في روحها، عقدت العزم على تجاوز هذه الهموم والتحليق في طريق إدراك الأحلام بفعل واحد أسمته فعل الحب... الكتابة.

    الكاتبة المصرية سعاد سليمان
    YouTube / Mantion199
    الكاتبة المصرية سعاد سليمان
    وبفعل الكتابة التي تعتبرها الكاتبة الحياة نفسها انتجت أعمالا عديدة بدأتها بمجموعة قصصية أسمتها "هكذا ببساطة" 2001، التي نالت عنها شهادة تقدير في مسابقة محمود تيمور للقصة القصيرة بالمجلس الأعلى للثقافة؛ روايتها "غير المباح" الصادرة عام 2005، وحققت جائزة اتحاد الكتاب عام 2007؛ مجموعة "الراقص" القصصية عام 2007؛ رواية "آخر المحظيات" عام 2012؛ وآخيرا مجموعتها القصصية "شهوة الملائكة" عام 2014.  جاءت جائزة الملك خوان كارلوس للقصة القصيرة في مسابقة "متحف الكلمة" الدولية تتويجا لمسيرة الكاتبة المصرية التي تحب الكتابة حد العشق وتخلص لها إخلاص المحب، ولا تتوانى في بذل كل ما في وسعها للتعلم والتطور في سبيل تقديم الأفضل دائما.

    أنهت سعاد سليمان دراستها بقسم الإعلام جامعة الإسكندرية عام 1988، واستهلت حياتها بالعمل كصحفية عام 1986، في عدد من الصحف الإسكندرية. التحقت بعد تخرجها بالقناة الخامسة الإسكندرية لفترة، ثم استقر بها الحال بالعمل في التليفزيون المصري.

    وتعتبر سعاد سليمان أول سيدة عربية تفوز بهذه الجائزة المرموقة، التي سبق أن فاز بها الكاتب المصري الموهوب طارق إمام عام 2013. تقدم جائزة متحف الكلمة (Museo De Parlabra) مؤسسة ثيسار إخيدو سيرانو التي قدمت جوائز حلقتها الرابعة تحت شعار "مانديلا: كلمة وانسجام". تهدف المؤسسة من وراء هذه المسابقة أن تؤكد على قاعدة أساسية: "الكلمة كرباط للإنسانية، مقابل أي عنف" وقدرة الكلمة على توحيد الشعوب. وتستقبل المسابقة الأعمال في اللغات التالية: الإسبانية، العربية، الإنجليزية، العبرية؛ قيمة الجائزة الأولى 20 ألف دولار، لأفضل قصة مكتوبة بأي من اللغات المذكورة، وهناك ثلاث جوائز ترضية تمنح لأفضل قصة لكل لغة من اللغات الأربع، وقيمتها 2000 دولار.

    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik