23:31 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الممثل الأمريكي مورجان فريمان  ووزير السياحة المصري هشام زعزوع

    مورغان فريمان يسطع في القاهرة محاولا البحث عن سر الرب

    © AFP 2017/ Mohamed El-Raai
    تعليقات
    انسخ الرابط
    0 197140

    يتمتع الممثل الأميريكي الشهير مورغان فريمان بشهرة كبيرة في العالم العربي، وخاصة في مصر، وقد لقي خبر قدومه للقاهرة ترحيبا كبيرا في كل الأوساط تقريبا.

    السبب الأساسي لزيارة فريمان للقاهرة هو تصوير فيلم تسجيلي بعنوان "حكاية الرب"، الذي سيصور مشاهد منه في شوارع القاهرة الإسلامية، في مناطق الحسين وخان الخليلي، وهو ما أثار اهتمام الكثيرين من الحريصين على متابعة الممثل المحبوب أثناء وجوده في مصر، بل أن العديد من الشباب قد حرص على البحث عن أماكن تصوير مشاهد فيلمه في مواقعها والتواجد فيها للاستمتاع برؤية هذا الفنان العالمي أطول وقت ممكن.

    وإلى جانب هذا الاستقبال الشعبي، عبر وزير السياحة المصري هشام زعزوع عن سعادته بقدوم مورغان فريمان إلى مصر، والتقي به أثناء تجواله السياحي في منطقة الأهرامات السياحية، ودشن هاشتاج "هي دي مصر" كنوع من الترويج للسياحة في مصر. وقد قام فريمان، الذي غادر القاهرة اليوم في طريقه إلى تل أبيب لاستكمال تصوير مشاهد أخرى من فيلمه التسجيلي في مدينة القدس، بزيارة العديد من الأماكن الأثرية في مناطق عدة بالقاهرة، وسافر إلى الأقصر أيضا التي أعجبته بشدة، معبرا عن رغبة قوية في العودة مرة أخرى في جولة أخرى بين آثار مصر العظيمة والاستمتاع بلعب الغولف.

    وفي رده على الجدل الذي حدث بخصوص حصول فريق العمل على تصريح، أكد السفير صلاح الدين عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، حصول النجم الأمريكي وقناة "ناشيونال جيوغرافيك" على تصريح لتصوير فيلم وثائقي منذ ما يقرب من 4 أشهر، ومنح التصريح بعد موافقة "الجهات السيادية". وقال عبد الصادق إن زيارة مورغان فريمان إلى مصر يتم استغلالها لتنشيط السياحة، ولكن بصورة غير رسمية، لاسيما وأن الممثل يرفض تواجد الصحافة والإعلام في أماكن تصوير الفيلم.

    ويسعى الفيلم الذي يتعاون فيه مورغان مع قناة ناشيونال جيوجرافيك بالاشتراك مع ريفيليشن انترتينمينت إلى محاولة كشف سر الرب ورصد طرق الانسان في التقرب إليه وطقوسة التي اتبعها عبر تاريخه على الأرض.

    وقد عبر مسؤولون في ناشيونال جيوجرافيك عن سعادتهم بهذه التجربة ورغبتهم في انجاحها من خلال تسخير كافة إمكانيات الشركة وقوة علامتها التجارية، إضافة إلى الاستفادة من تعاون مثمر مع شركة ريفيليشن انترتينمنت والممثل الموهوب مورغان فريمان.

    الكلمات الدلالية:
    مورجان فريمان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik