09:26 23 مايو/ أيار 2018
مباشر
    7 أشياء يجب أن تبقى في سرية تامة

    7 أشياء يجب أن تبقى في سرية تامة

    © Photo / CC
    انسخ الرابط
    أحمد نحاس
    أحمد نحاس
    0 71

    عندما يغمرنا الإحساس بالسعادة والبهجة، يغمرنا أيضا شعور بمشاركة ذلك مع العالم بأسره. ولكن هناك العديد من المقولات تمنعنا من فعل ذلك وإحداها "السعادة تحب الصمت".

    ولكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي يجب أن نبقيه سرا. وهنا سأعرض 7 أشياء يجب أن تبقى سرا ولا يجب عليك الإفصاح عنها أبدا.

    1. الخطط

    هذا البند لا يتعلق بالخطط مثل الذهاب في نزهة أو شراء جريدة ما، وإنما يتعلق بشي أعمق من ذلك بكثير، فلا يجب عليك التحدث عن خططك في المستقبل البعيد حتى تكون واثقًا تمامًا من ذلك. وذلك لأنه ليس في كل الأحيان تتحقق خططك المستقبلية، وأنه عندما تشارك الخطة مع أحد ما، فإنه يؤدي إلى التقليل من همتك لتنفيذها وتحقيقها.

    2. عمل الخير

    من غير المحبذ التحدث عن أعمالك الخيرة التي قمت بها في كل مكان، حيث سوف تسبب لك الازدراء عل عكس توقعك بحصولك على الإعجاب والاستحسان من قبل الآخرين، حيث يجب القيام بعمل الخير في صمت.

    3. التقشف

    لا تبوح لأحد حول الحياة الصارمة التي تتبعها، حيث لن تحصل على أي منفعة ما لم تكن مستعدا لذلك نفسيا.

    4. القلق الداخلي

    لا تشارك الآخرين ما يحدث في داخلك، فإن ذلك لا يهمهم بشكل مطلق. وكما قال الشاعر، كريم العراقي، لا تشكُ للناس جرحا أنت صاحبه … لا يؤلم الجرح إلا من به ألم.

    5. المعرفة الروحية

    لايستطيع الجميع فعل ماتستطيع فعله أنت. وهنا لا يستحق التباهي بالأمر، لأن الفخر المفرط لن يؤدي إلى خير.

    6. المشاكل والصعوبات العائلية

    يجب عليك وضع نقطة وإلى الأبد حول هذا الموضوع. يجب عليك إلتزام الصمت وعدم التكلم حول الخلافات والمشاكل التي تدور داخل منزلك وضمن عائلتك، حيث لن يساعد ذلك على حل المسألة، وإنما يمكن أن يصب النار على الزيت، وتبدأ المشاكل بالتفاقم.

    7 — أعمال ومواقف الغير

    لسنا جميعنا أشخاص مطلقين، لا تحكم على أي شخص وتتكلم عنه من خلال عمل قام به، حيث أننا ننظر إلى الأمور من وجهة نظر واحدة فقط.

    الكلمات الدلالية:
    أعمال ومواقف الغير, المشاكل والصعوبات العائلية, المعرفة الروحية, التقشف, عمل الخير, التزام الصمت, السرية, 7 أشياء يجب أن تبقى في سرية تامة, الصمت, السعادة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik