12:17 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    أحداث بالتيمور في الولايات المتحدة

    المعشني: العنصرية متأصلة في الولايات المتحدة ولن تنتهي إلا بزوالها

    © AP Photo/ Matt Rourke
    حوارات
    انسخ الرابط
    0 60371

    عادت قضية حقوق الإقليات العرقية في الولايات المتحدة إلى واجهو الأحداث مجدداً مع إندلاع أعمال العنف في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الأمريكية والتي بدأت إثر تشييع جثمان شاب أمريكي من أصل أفريقي كان كان قد لقى حتفه في الـ 19 من الشهر الجاري، متأثرًا بجروح أصيب بها أثناء اعتقاله من قبل الشرطة.

    وقد تسببت الإحتجاج وأعمال العنف التي ما زالت متواصلة في المدينة بحالة من الدمار  بسبب إحراق مبان وحالة نهب للمنازل المتاجر وإصابة ما لا يقل عن 15 شرطياً فيما الإعتقالات متواصلة بالجملة.

    ولم يخفف من الإضطرابات في المدنية قرار حاكم لامدينة بإعلان حالة الطواري ووضع الحرس الوطني على أهبة الإستعداد إثر إنتشار مظاهر الخراب في المدينة إلى حد خطير.

    وتعتبر هذه الأحتجاجات الأخطر من توعها في الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة، وقد بدأت المخاوف تزداد في الأونة الأخيرة مع إزدياد الحوادث العنصرية التي ينفذها منتسبو الشرطة الامريكية ضد المواطنين الامريكيين ولا سيما أولئك ذوي الأصول الأفريقية.

    في هذه الحلقة نحاور الباحث والكاتب السياسي علي بن مسعود المعشني ونسألة عن أبعاد أحداث بالتيمور وتأثيرها على صورة الولايات المتحدة التي لا تنفك تقدم نفسها كحامي لحقوق الإنسان في العالم!

    حوار مع المحلل السياسي علي بن مسعود المعشني

    حاوره: فهيم الصوراني

    انظر أيضا:

    الائتلاف الوطني السوري يعلن عن رغبته في المشاركة في مؤتمر جنيف 3
    أحداث بالتيمور- سحابة صيف أم إرهاصات عنصرية؟
    الدور التركي في احداث المنطقة والخطوط الروسية الحمراء
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik